أخبار العراق

ئاميدي باليوم العالمي للبيئة: العراق يمر بأزمة جفاف حقيقية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ئاميدي باليوم العالمي للبيئة: العراق يمر بأزمة جفاف حقيقية والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-05 10:29:45 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – محليات

دعا وزير البيئة نزار ئاميدي، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي إلى انضمام لمبادرات العراق والعمل بجدية للحفاظ على البيئة من خلال التعاون المتبادل، فيما بين ان العراق يمر بأزمة جفاف حقيقية.

وقال ئاميدي خلال مؤتمر البيئة العالمي حضره مراسل السومرية، ان “الحكومة العراقية عازمة على تطوير العمل البيئي ونحن نعمل وبكل جد على التحسين البيئي وبطرق علمية جديدة، مشيرا الى اننا نعمل على تحديث وتحديد قانون التلوث عام ٢٠٠٩”.

واكد ان “الحفاظ على البيئة لا يمكن ان يتم إلا بتطوير الفكر المجتمعي وتطوير المنضمات المجتمعة والبيئية وكل دوائر الدولة”.

وأضاف ان “وزارة البيئة تعمل على متابعة ملف التصحر بجدية وهناك لجنة وطنية تعمل على هذا الملف”.

وأشار الى ان “العراق قدم من خلال وزارة البيئة التقرير الوطني الأول والثاني والذي يعد الأهم برسم خارطة لمكافحة التصحر”.

وفي جانب الجفاف، كشف وزير البيئة ان “العراق يمر بأزمة حقيقية خصوصا بالصيف والعمل جاري على معالجة هذه المشكلة”، مسترسلا: نود المشاركة في مؤتمر التصحر العالمي المقبل”.

وأوضح ان “العراق لديه استجابة جدية للحفاظ على البيئة ومن هذا المنطلق ادعوا المجتمع الدولي ان تنضم إلى مبادرات العراق والعمل بجدية للحفاظ على البيئة من خلال التعاون المتبادل”.

 

ئاميدي باليوم العالمي للبيئة: العراق يمر بأزمة جفاف حقيقية

ملاحظة: هذا الخبر ئاميدي باليوم العالمي للبيئة: العراق يمر بأزمة جفاف حقيقية نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: ئاميدي باليوم العالمي للبيئة: العراق يمر بأزمة جفاف حقيقية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ئاميدي باليوم العالمي للبيئة: العراق يمر بأزمة جفاف حقيقية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!