اخبار شعبنا المسيحي

رئيس “السرياني العالمي”: ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رئيس “السرياني العالمي”: ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

 

بيروت في 24/4/2024

بمناسبة حلول الذكرى التاسعة بعد المئة لإبادة ٢٤ نيسان ١٩١٥ الأليمة التي ارتكبتها السلطنة العثمانية بحق مسيحيي الشرق ولبنان، طالب رئيس “حزب الإتحاد السرياني العالمي إبراهيم مجلس النواب اللبناني بإقرار يوم وطني عام إحتراماً واجلالاً لذكرى سبعماية وخمسون ألف شهيد سرياني اَشوري كلداني، ومليون ونصف شهيد أرمني، ومئتان وخمسون ألف شهيد ماروني ومن سائر مسيحيي جبل لبنان والآلاف من البونتيك اليونانين.

كما دعا جميع الأحزاب لدعم هذا المطلب القديم المتجدد وذلك لأخذ العبر من تلك الإبادة ومنع تكرارها لأي سبب، شاكراً كافة المرجعيات الدينية والسياسية الرسمية والحزبية والشعبية التي شاركت في الإحتفال الذي نظّمه الحزب السبت الفائت تخليداُ للذكرى، ومتعهداً بمتابعة النضال مع كافة الشعوب التي تعرضت لتلك الإبادة بغية إحقاق الحق والعدالة عبر استمرار الضغط بكافة الوسائل للإعتراف بهذه الإبادة التاريخية ومحاسبة مرتكبيها.

ابراهيم مراد رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي

 

رئيس “السرياني العالمي”: ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق

ملاحظة: هذا الخبر رئيس “السرياني العالمي”: ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : رئيس “السرياني العالمي”: ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رئيس “السرياني العالمي”: ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!