أخبار العراق

الحكومة العراقية تناقش آلية المناقلة في تخصيصات حكومة إقليم كوردستان بالموازنة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الحكومة العراقية تناقش آلية المناقلة في تخصيصات حكومة إقليم كوردستان بالموازنة  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم، اليوم الاربعاء، اجتماعا للجنة المعنية بمراجعة جداول الموازنة العامة الاتحادية لعام 2024.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الملفات المدرجة على جدول الأعمال، من بينها مناقشة آلية نقل مخصصات حكومة إقليم كردستان ضمن جداول الموازنة، لا سيما ما يتعلق بتعويضات الموظفين والرعاية الاجتماعية والرعاية الاجتماعية. إيرادات حكومة الإقليم، وآلية تسليمها للحكومة الاتحادية، كما جاء. وفي قرار المحكمة الاتحادية، وقانون الإدارة المالية، وقانون الموازنة العامة للدولة.

وبحسب البيان، ناقش الاجتماع أيضا تعظيم الإيرادات لتقليص نسبة العجز الواردة في الموازنة العامة من خلال وضع نصوص قانونية لإدراج مبيعات الكهرباء ومبيعات النفط المحلي كإيرادات في جداول الموازنة.

وحضر اللقاء: نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط حيان عبد الغني، وزير الاعمار والاسكان والبلديات بنكين الريكاني، وزير الكهرباء زياد علي فاضل، رئيس ديوان الرقابة المالية عمار صبحي، مستشارو رئيس مجلس الوزراء. للشؤون القانونية والاقتصادية والاستراتيجية، ورئيس الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وشارك في اللقاء وفد حكومة إقليم كوردستان الذي ضم وزير المالية ورئيس مجلس الإقليم وأمانة مجلس الوزراء ورئيس دائرة التنسيق والمتابعة.

وصل، أمس الثلاثاء، وفد من حكومة إقليم كردستان إلى العاصمة بغداد لبحث موازنة 2024.

وتزامنت زيارة الوفد الكردي مع وصول رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان إلى بغداد ولقائه رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني.

ووجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس 14 مايو، بعقد جلسة “استثنائية” للمجلس يوم الأحد المقبل، لمناقشة جداول الموازنة الاتحادية للعام 2024.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية في إقليم كوردستان بشتوان صادق، الخميس الماضي، التاسع من الشهر الجاري، خلال مؤتمر صحفي عقده في أربيل عاصمة إقليم كوردستان، وحضرته وكالة شفق نيوز، “سنقوم مواصلة الحوارات مع الحكومة الاتحادية، ونحن واثقون من أننا سنتمكن من حل مسألة الرواتب وغيرها”. إحدى المشاكل القائمة على الدستور العراقي”.

وأضاف، أن “في الأيام المقبلة سيتوجه وفد من حكومة إقليم كردستان إلى بغداد لبحث أمور فنية”.

 

الحكومة العراقية تناقش آلية المناقلة في تخصيصات حكومة إقليم كوردستان بالموازنة

ملاحظة: هذا الخبر الحكومة العراقية تناقش آلية المناقلة في تخصيصات حكومة إقليم كوردستان بالموازنة نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الحكومة العراقية تناقش آلية المناقلة في تخصيصات حكومة إقليم كوردستان بالموازنة

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الحكومة العراقية تناقش آلية المناقلة في تخصيصات حكومة إقليم كوردستان بالموازنة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الحكومة #العراقية #تناقش #آلية #المناقلة #في #تخصيصات #حكومة #إقليم #كوردستان #بالموازنة

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!