أخبار العراق

إيران عن هجوم إس*رائي*ل على رفح: كيان مارق لا يلتزم بالأعراف الدولية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إيران عن هجوم إس*رائي*ل على رفح: كيان مارق لا يلتزم بالأعراف الدولية  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعةهاجم المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الثلاثاء (7 آيار 2024)، الكيان الصهيوني بسبب هجومه العسكري على مدينة رفح في فلسطين، معتبراً أن هذا الكيان المارق لا يلتزم بالأعراف الدولية.وقال كنعاني في بيان تلقته “بغداد اليوم”، ان “هجوم الكيان الصهيوني على رفح على الرغم من كافة التحذيرات الدولية والمعارضة الشديدة من المجتمع الدولي، يظهر الطبيعة الوحشية لكيان مارق لا يلتزم بأي أعراف دولية”.وأضاف ان “الكيان الصهيوني يعتبر التهديد الرئيسي للسلم والأمن الدوليين”، مبيناً “ما يقوم به الكيان الصهيوني يهدف إلى إفشال الجهود الدولية لوقف الحرب وإنهاء الإبادة الجماعية في غ*ز*ة ويأتي لحماية المصالح الفردية والجماعية للمجرمين الص*ها*ينة”.وحمل المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إس*رائي*ل وداعميه مسؤولية الجرائم، قائلا “تقع على عاتق الكيان الصهيوني وداعميه لاسيما أمريكا مسؤولية الجرائم وسفك الدماء المستمرة، خاصة في منطقة رفح”.وأدانت مصر العملية العسكرية الإ*سر*ائي*لية في مدينة رفح والسيطرة على المعبر الحدودي مع غ*ز*ة.في الوقت نفسه، أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن إس*رائي*ل منعت وصول المنظمة إلى معبر رفح جنوب قطاع غ*ز*ة.وقال ينس ليركه المتحدث باسم المكتب في مؤتمر صحفي في جنيف “نظرا لسيطرة إس*رائي*ل على المعبر ليس لدينا حاليا أي وجود فعلي هناك لأنه لا يسمح لنا بالدخول”.وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم هيئة معابر غ*ز*ة لوكالة رويترز للأنباء، إن هذا المعبر مغلق بسبب تواجد الدبابات الإ*سر*ائي*لية.وقبل ساعة حذر مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بشدة من أي عملية في رفح.ويعيش في رفح حوالي 1.4 مليون فلسطيني، فر العديد منهم إلى جنوب غ*ز*ة من مناطق أخرى.وأعلن الجيش الإ*سر*ائي*لي قبل ساعات سيطرته على الجزء الفلسطيني من معبر رفح مع مصر.

 

إيران عن هجوم إس*رائي*ل على رفح: كيان مارق لا يلتزم بالأعراف الدولية

ملاحظة: هذا الخبر إيران عن هجوم إس*رائي*ل على رفح: كيان مارق لا يلتزم بالأعراف الدولية نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : إيران عن هجوم إس*رائي*ل على رفح: كيان مارق لا يلتزم بالأعراف الدولية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر إيران عن هجوم إس*رائي*ل على رفح: كيان مارق لا يلتزم بالأعراف الدولية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!