أخبار العراق

إقليم كوردستان يعد خطة “التكيف المحلي” بشأن المناخ ويطالب بدعم دولي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إقليم كوردستان يعد خطة “التكيف المحلي” بشأن المناخ ويطالب بدعم دولي  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلن رئيس هيئة حماية وتحسين البيئة في اقليم كوردستان عبد الرحمن صديق، يوم الاربعاء، عن إعداد خطة “التكيف المحلي”، وهي امتداد لوثيقة المساهمات الوطنية التي قدمتها الحكومة الاتحادية الى الإقليم. اتفاق باريس للمناخ.

وقال صديق لوكالة شفق نيوز، إن اقليم كوردستان وبقية المحافظات العراقية دخلوا في اتفاقية باريس للمناخ، وهو ما يتطلب منا إعداد وثيقة تسمى وثيقة المساهمات الوطنية، والتي تم تقديمها لاتفاق باريس في 15 تشرين الأول 2021. ودخلت الوثيقة حيز التنفيذ في ديسمبر 2021”.

وأضاف: “الأمم المتحدة طلبت منا إعداد خطة تكيف وطنية، وهذا ما قدمته الحكومة الاتحادية. ويجب على الإقليم إعداد خطة تكيف محلية، واليوم أطلقنا هذه الخطة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، تزامناً مع مع اليوم العالمي للتنوع البيولوجي.”

وأوضح الصديق، أن “الخطة تتضمن عدة مشاريع، ونطلب من الجهات الدولية تمويل هذه المشاريع، من خلال صندوق المناخ الأخضر وصندوق الخسائر والأضرار”.

 

إقليم كوردستان يعد خطة “التكيف المحلي” بشأن المناخ ويطالب بدعم دولي

ملاحظة: هذا الخبر إقليم كوردستان يعد خطة “التكيف المحلي” بشأن المناخ ويطالب بدعم دولي نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : إقليم كوردستان يعد خطة “التكيف المحلي” بشأن المناخ ويطالب بدعم دولي

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر إقليم كوردستان يعد خطة “التكيف المحلي” بشأن المناخ ويطالب بدعم دولي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#إقليم #كوردستان #يعد #خطة #التكيف #المحلي #بشأن #المناخ #ويطالب #بدعم #دولي

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!