اخبار منوعة

إسبانيا تشدد إجراءاتها الأمنية قبل استضافتها مباراتي دوري الأبطال تريند – Trends

إسبانيا تشدد إجراءاتها الأمنية قبل استضافتها مباراتي دوري الأبطال :

أداء ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.. أشعله اختراع أنشيلوتي وسحر البرنابيو

بمجرد إطلاق صافرة النهاية في المباراة بين ريال مدريد ومانشستر سيتي، والتي انتهت بالتعادل 3-3، تصافح رجلان يرتديان ملابس أنيقة بهدوء وود على مقاعد البدلاء، وهو أمر لا يقل سوءًا عن كونهما العقول المدبرة للمباراة. واحدة من أكثر المباريات جنونا في دوري أبطال أوروبا.

كارلو أنشيلوتي وبيب جوارديولا، اللذان لا يبدو أنهما يتوقفان أبدًا عن التفكير وإعادة التفكير بحثًا عن ميزة، قد نقلا هذا التنافس الأوروبي الحديث المتألق إلى بُعد آخر في هذه العملية. وسجل فريقهم 23 هدفا في مواجهاتهم الخمس الماضية. وُصفت مباراة الذهاب في ربع النهائي مساء الثلاثاء في العاصمة الإسبانية على نطاق واسع بأنها تستحق المباراة النهائية، وفي الواقع تجاوزت التوقعات.

خلال فترة تدريب جوارديولا لبرشلونة، قيل في إسبانيا إنه يخترع دائمًا شيئًا ما عند زيارة سانتياغو برنابيو، وهو علامة على الشخصية والاحترام وربما العصبية.

في هذه المناسبة، كان أنشيلوتي هو من فاجأ الجميع بشيء جديد: فقد وضع رودريجو في الجناح الأيسر المفضل لديه ونقل لاعبه الأكثر تألقًا، فينيسيوس جونيور، إلى موقع أكثر مركزية.

رودريجو كان مفاجأة الريال أمام السيتي (رويترز)

وقال رودريجو بعد ذلك: “لقد طورنا تكتيكًا جديدًا. لم يتوقعوا مني أن ألعب على الجانب الأيسر؛ لأن فينيسيوس موجود دائمًا.

أنشيلوتي يُطلق عليه غالبًا “مدرب اللاعبين”، وهو مدرب كرة قدم لديه بطريقة أو بأخرى أفكار تكتيكية أقل من شخص مثل جوارديولا. وبدا سعيدًا بهذا في مؤتمره الصحفي قبل المباراة.

بدأ أنشيلوتي: “لا أعتقد أننا سنفعل أشياء غريبة (مع التشكيلة الأساسية).” “ربما…”. وتابع، كما لو كان على وشك التخلي عن شيء ما. قال أخيرًا: “لا، لن أخبرك بأي شيء”. “لكن لا تقلق، لن ترتكب أي أخطاء في التشكيلة، هناك شك واحد فقط (هل سيشارك ناتشو أو شواميني مع أنطونيو روديجر في قلب الدفاع).”

ولم يكن أنشيلوتي، الذي سيتولى تدريب مباراته رقم 200 في دوري أبطال أوروبا في اليوم التالي، يقول الحقيقة كاملة. لم يكن هناك أي شيء غير عادي في الأسماء الموجودة على ورقة الفريق، بل كانت الطريقة التي تم توزيعها بها فقط.

من جانبه أشاد جوارديولا بالمستوى الخططي لنظيره قبل المباراة. بدأ يشعر بالغش قليلاً عندما خرج تشكيل مدريد!

وقال مدرب السيتي بعد المباراة: “اعتقدت أنها قد تكون خطة 4-3-3؛ لكن لأن (أنشيلوتي) قال ضد لايبزيج إنه لم يعجبه ما فعله، اعتقدت أنهم سيلعبون بالطريقة التي لعبوا بها. “لقد كنت متفاجئا قليلا.”

لكن أول من تفاجأ على أرض الملعب كان ريال مدريد، الذي تأخر بهدف في أقل من دقيقتين بعد ركلة حرة نفذها برناردو سيلفا (وخطأ من أندريه لونين) وتلقى ضربة قوية بسبب البطاقة الصفراء التي تلقاها. شواميني، حيث سيتم إيقاف اللاعب الفرنسي عن المباراة. يعود.

لقد تبخر “تأثير البرنابيو” الشهير. لكن الجمهور المتطلب على الفور – وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو غريبا، إلا أنه غير عادي – كان رد فعله مشجعا. بالإضافة إلى خدع أنشيلوتي، كان دعم الجماهير هو المفتاح.

وكانت الجماهير قد خرجت بأعداد كبيرة، مع تواجد كبير حول الملعب لأكثر من ثلاث ساعات قبل المباراة.

وقبل ساعة ونصف من انطلاق المباراة، ظهرت حافلة ريال مدريد، وهي تنحدر من كونشا إسبينا باتجاه ساحة لوس ساجرادوس كورازونيس وسط العاصمة مدريد. وبرفقة رجال الشرطة على ظهور الخيل، شقت طريقها وسط بحر من المؤيدين من الجانبين. الأوشحة في مهب الريح، والمشاعل مرفوعة عاليا، والهتاف بصوت عال. لقد كان هذيانيًا.

داخل الملعب، بدأ المشجعون في أداء دورهم مبكرًا عن المعتاد، حيث قاموا بالغناء أثناء عمليات الإحماء. في البرنابيو، عادة ما يكون الفريق هو الذي يلهب الجماهير، وليس العكس. لكن في مباراة كبيرة مثل مباراة الأمس، بدأ المشجعون في الدفع.

انتقلت تلك الطاقة إلى أرض الملعب، حيث تغلب رد فعل ريال مدريد على حماقاتهم المبكرة – وأتى تفكير أنشيلوتي بثماره. خلق لوس بلانكوس الكثير من الخطورة من خلال رودريجو، الذي استحوذ على الكرة على الجهة اليسرى، وفينيسيوس جونيور، الذي احتل المزيد من المساحات المركزية – بينما ظل نشطًا على هذا الجناح.

دخل ريال مدريد فترة الاستراحة بـ 40 بالمئة من الهجمات على الجانب الأيسر. على الرغم من أن هدف التعادل جاء من تسديدة إدواردو كامافينجا التي اصطدمت بروبين دياز، إلا أن رودريجو وفينيسيوس جونيور خلقا كل الخطورة تقريبًا، واجتمعا ليضعا ريال مدريد في المقدمة 2-1 بعد ما يزيد قليلاً عن دقيقة واحدة.

كان هذا هو الهدف السادس عشر لرودريجو هذا الموسم في جميع المسابقات، والرابع في مبارياته الثلاث الماضية مع النادي والمنتخب، والتي تضمنت هدفين ضد أتلتيك بلباو في مباراة مدريد السابقة، والتي لعب فيها أيضًا على الجناح الأيسر.

وقالت مصادر النادي لشبكة أتلتيك، إنه بعد تلك المباراة على أرضه في الدوري الإسباني يوم 31 مارس الجاري، تقرر إبقائه في هذا المركز. وقال أنشيلوتي مساء الثلاثاء: “أردت الحفاظ على زخمه”.

مع إرهاق بيلينجهام جسديًا وفشله في التواصل معهم، وقع الأمر كله تقريبًا على عاتق الثنائي البرازيلي. وأتيحت لفينيسيوس جونيور فرصة جيدة ليمنح ريال مدريد التقدم 3-1 قبل نهاية الشوط الأول. وسجل رودريجو هدفا في الدقيقة 56.

وبعد ذلك عندما بدأ ريال مدريد في الانكماش.

وقال رودريجو: “الأمور سارت بشكل جيد، رغم أن النتيجة لم تكن كما أردنا”. تم استبدال المهاجم في الدقيقة 72، وفي ذلك الوقت سجل السيتي هدفين من مسافة بعيدة في خمس دقائق ليتقدم 3-2.

فالفيردي أنقذ ريال مدريد بالهدف الثالث أمام السيتي (غيتي)

وقال أنشيلوتي الذي تصدى فريقه لتسديدة فيديريكو فالفيردي ليتعادل 3-3 بمساعدة فينيسيوس جونيور: “كانت مباراة رائعة من جانبنا، تنافسية ومتكافئة طالما كانت لدينا الطاقة”.

ربما يكون الإيطالي قد حل محل رودريجو في وقت مبكر جدًا، بينما تم الإبقاء على بيلينجهام المنهك. لكن اختياره لتشواميني إلى جانب روديجر ساعد في تقييد إيرلينج هالاند (الذي لعب الآن ثلاث مباريات ضد مدريد دون تسجيل أي أهداف) وسمح لكامافينغا بالتألق في خط الوسط. كما كان دقيقاً في إشراك لوكا مودريتش، الذي كان له دور أساسي في تحقيق هدف التعادل.

وقال جوارديولا عن هدف فالفيردي: “ماذا ستفعل ضد هذا؟ لقد صفقوا وانتهى الأمر».

وقال مصدر في الجهاز الفني لريال مدريد إنهم “غير سعداء” بالنتيجة. وأضافوا: “لكننا وقفنا في وجههم”. “هذه هي الطريقة التي يجب أن تلعب بها. “يجب أن تكون لديك الشخصية لتلعب بنفس الطريقة هناك.”

الشعور العام هو أنه سيكون هناك الكثير مما يستحق التصفيق خلال الأسبوع في ملعب الاتحاد. ربما سنرى اختراعًا آخر لأنشيلوتي.

ملاحظة: هذا الخبر إسبانيا تشدد إجراءاتها الأمنية قبل استضافتها مباراتي دوري الأبطال تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!