اخبار عربية وعالمية

الجيش الروسي يعلن عن تقدمه على الجبهة في منطقتي فولشانسكي وخاركيف وسيطرته على 300 كلم مربعًا في أوكرانيا

أعلن الجيش الروسي، اليوم الجمعة، أنه سيطر على نحو 880 كيلومترا مربعا من الأراضي الأوكرانية منذ بداية العام، مؤكدا أنه يتقدم في كافة الاتجاهات في أوكرانيا. وأعلن وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف، الجمعة أيضاً، أن القوات الروسية سيطرت على 28 بلدة جديدة خلال شهر مايو/أيار الماضي.

واتهم وزير الدفاع الروسي الغرب بإطالة أمد الصراع في أوكرانيا من خلال توفير الأسلحة والبيانات الاستخباراتية. كما اتهم الولايات المتحدة بتدمير الهيكل الأمني ​​العالمي وإثارة الصراعات للحفاظ على هيمنتها. من جانبها، أعلنت القوات الروسية أنها سيطرت على 300 كيلومتر مربع من ولاية خاركيف خلال شهر مايو/أيار الماضي.

قال رئيس إدارة مقاطعة خاركيف الروسية، فيتالي جانتشيف، اليوم الجمعة، إن القوات الروسية عززت تقدمها على الجبهة في منطقتي فولشانسكي وخاركيف، وسط المحافظة، لافتاً إلى أن “نحو 300 كيلومتر مربع من الأراضي في وتم تحرير المحافظة” خلال شهر مايو.

وقال جانتشيف، خلال مقابلة خاصة مع سبوتنيك، إن “القوات الأوكرانية تعزز الاحتياطيات وتزودها بالأسلحة الغربية إلى مقاطعة خاركوف، لكنها لا تحقق أي نجاحات حقيقية هناك، والمعلومات التي ينشرها العدو في الفضاء الإعلامي الأوكراني هو أنهم أعدوا “القبضة”. “ويشنون هجومًا مضادًا، وهو أمر غير صحيح في الواقع”.

وتابع غانتشيف: “في الحقيقة الصورة بسيطة.. اصطفت جبهتنا في منطقتي فولشانسكي وخاركوف، في شهر مايو/أيار الجاري، في المناطق الشمالية من مقاطعة خاركوف، وتم تحرير 13 بلدة”، مضيفا أنه “تم تحريرها”. تم تطهيرها من النازيين وتبلغ مساحتها حوالي 300 كيلومتر مربع من الأرض. فضاء.

وأشار جانتشيف إلى أنه بفضل الهجوم شمال مقاطعة خاركيف، حققت القوات الروسية نجاحا على محور كوبيانسك وحررت 5 بلدات هناك، واصفا هذا التقدم بـ”السريع جدا”.

وفي شهر مايو/أيار الجاري، بدأت قوات مجموعة “الشمال” الروسية التقدم في عمق دفاعات الجيش الأوكراني في مقاطعة خاركيف، وسيطرت بالفعل على 13 قرية: بوريسوفكا، وبوغروفاتكا، وغاتشكي، وغلوبوكو، وكراسنوي، ولوكينتسي، وموروخوفيتس، وأوجورتسوفو، أولينيكوفو وبليتنيفكا وبيلنايا وستريليتشيا وستاريتسا.

بدورها، اعترفت هيئة الأركان العامة للقوات الأوكرانية بأن الوحدات الأوكرانية في هذه المنطقة اضطرت إلى التراجع إلى “مواقع أكثر تحصينا”.

تم إسقاط 29 مسيرة أوكرانية

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 29 طائرة مسيرة أوكرانية واعترضت 5 صواريخ مضادة للسفن من طراز “نبتون” فوق إقليم كراسنودار الروسي.

وجاء في بيان الوزارة: “تم إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجمات ار*ها*بية باستخدام طائرات بدون طيار ضد منشآت على الأراضي الروسية”.

وأضاف البيان: “إن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت 29 مسيرة أوكرانية واعترضت 5 صواريخ مضادة للسفن فوق إقليم كراسنودار”.

وأشار البيان إلى أنه تم إسقاط طائرة بدون طيار فوق أراضي منطقة فورونيج، وأخرى فوق منطقة بيلغورود، وثالثة فوق منطقة تامبوف.

قد تكون أيضا مهتما ب:

تقرير يتهم أوكرانيا باستهداف قوات الدعم السريع في السودان بسبب دعم فاغنر لها

القوات الأوكرانية تقصف مواقع عسكرية روسية 9 مرات خلال 24 ساعة

الجيش الروسي يعلن عن تقدمه على الجبهة في منطقتي فولشانسكي وخاركيف وسيطرته على 300 كلم مربعًا في أوكرانيا

ملاحظة: هذا الخبر الجيش الروسي يعلن عن تقدمه على الجبهة في منطقتي فولشانسكي وخاركيف وسيطرته على 300 كلم مربعًا في أوكرانيا نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الجيش الروسي يعلن عن تقدمه على الجبهة في منطقتي فولشانسكي وخاركيف وسيطرته على 300 كلم مربعًا في أوكرانيا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الجيش الروسي يعلن عن تقدمه على الجبهة في منطقتي فولشانسكي وخاركيف وسيطرته على 300 كلم مربعًا في أوكرانيا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!