اخبار منوعة

بعد خسارة موناكو.. باريس سان جيرمان يحرز لقب الدوري للمرة 12 في تاريخه تريند – Trends

بعد خسارة موناكو.. باريس سان جيرمان يحرز لقب الدوري للمرة 12 في تاريخه :

أحرز باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي، والثانية عشر في تاريخه، معززا رقمه القياسي مساء الأحد، بعد خسارة موناكو صاحب المركز الثاني 3-2 أمام أولمبيك ليون.

ويملك باريس سان جيرمان، الذي أهدر فرصة إحراز اللقب يوم السبت بالتعادل 3-3 مع لوهافر، 70 نقطة بفارق 12 نقطة عن موناكو مع تبقي 3 مباريات.

سان جيرمان يفوز بلقب الدوري للمرة الـ12 في تاريخه

بدوره، قال ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، لموقع ناديه: «الفوز بالدوري أمر مذهل، لكن تحقيق اللقب للمرة الـ12 هو أكثر خصوصية لكل من يرتبط بباريس سان جيرمان».

وأضاف: “سنستمتع بهذه اللحظة كعائلة، وسنواصل العمل الجاد مباراة تلو الأخرى حتى آخر لحظة في الموسم”.

وكان موناكو الفريق الوحيد الذي استطاع أن يمنع سان جيرمان من إحراز اللقب، لكن آماله الضعيفة تحطمت في ليون بهزيمته الأولى في تسع مباريات، رغم تقدمه المبكر.

وسجل الضيوف بعد ما يزيد قليلا عن 20 ثانية من البداية، حيث سجل وسام بن يدر من تمريرة عرضية من تاكومي مينامينو في القائم الخلفي، لكن موناكو تأخر 2-1 في غضون 25 دقيقة بفضل هدفي ألكسندر لاكازيت وسعيد بن رحمة.

وأدرك بن يدر التعادل لفريقه مرة أخرى بعد مرور ساعة من كرة طائشة داخل منطقة الجزاء من يوسف فوفانا، لكن ليون هو من سجل هدف الفوز قبل ست دقائق من النهاية عندما سدد فوفانا من خارج منطقة الجزاء.

بعد قرعة السبت التي أجلت الاحتفالات باللقب، بدا لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان غير مبال، مطمئنا إلى أن فارق الأهداف الكبير يعني ضمان لقبه الثالث على التوالي في الدوري.

وقال المدرب الإسباني: “نحن الأبطال. لا يهمني إذا كان هناك احتفال أم لا”.

وأضاف: “لدينا فارق أهداف +29 في المركز الثاني، وأشعر بالفعل أننا الأبطال. حتى لو لم نسجل المزيد من النقاط، سنكون الأبطال”.

وأثبت الإسباني، الذي تولى تدريب باريس سان جيرمان نهاية الموسم الماضي، صحة ذلك حيث فاز الفريق بلقبه العاشر في 12 موسما دون أن يضطر إلى خوض أي مباراة أخرى.

تعادل باريس سان جيرمان

وتعرض حامل اللقب لهزيمة واحدة فقط في الدوري هذا الموسم، وكانت أمام نيس في سبتمبر الماضي. بدأ الفريق الموسم ببطء، لكن بمجرد تقدمه في الجولة الـ12، لم يلتفت إلى الوراء.

وكان سان جيرمان متأخرا بنتيجة 3-1 أمام لوهافر المهدد بالهبوط يوم السبت، لكن هدف جونسالو راموس المتأخر في الوقت المحتسب بدل الضائع أنقذ نقطة للفريق ومدد سلسلة عدم الهزائم في الدوري إلى 26 مباراة، لكن المدرب قال إن ذلك لا يفي بالغرض. لا تقلق عليه.

وقال لويس إنريكي: “لا يهمني إذا خسرت، هذا الهدف أعطانا لقب الدوري”.

وأضاف: “هذا بالإضافة إلى الغضب الذي كنت أشعر به لأننا لم نلعب كثيرا. نحن نفتقد لقبين، وسنبذل كل ما في وسعنا للحصول عليهما”.

ويواصل باريس سان جيرمان مسيرته في دوري أبطال أوروبا، كما سيواجه ليون في نهائي كأس فرنسا، فيما يمكن أن يكون أفضل موسم للنادي على الإطلاق.

ويخوض الفريق نهائي الكأس المحلية في شهر مايو المقبل، ويتطلع إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فشله في الوصول إلى ربع نهائي البطولة خلال الموسمين الماضيين.

وسيغادر المهاجم كيليان مبابي (25 عاما) نهاية الموسم الحالي، ويريد الرحيل وهو على أعلى مستوى له، وهذا الموسم هو بالفعل الأفضل له من حيث تسجيل الأهداف، بعد أن سجل 43 هدفا في جميع المسابقات.

كان الفوز بدوري أبطال أوروبا هدفاً لباريس سان جيرمان منذ فترة طويلة، لكن قليلين يتوقعون حدوث ذلك في الموسم الأول للمدرب.

والآن بعد ضمان لقب الدوري، يستمر السعي لتحقيق الثلاثية، بدءاً من الأربعاء المقبل بمباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند.

ملاحظة: هذا الخبر بعد خسارة موناكو.. باريس سان جيرمان يحرز لقب الدوري للمرة 12 في تاريخه تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!