أخبار العراق

“أنيل عنان” سفير تركيا الجديد في العراق.. من يكون؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “أنيل عنان” سفير تركيا الجديد في العراق.. من يكون؟  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ وافق الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على تعيين “أنيل بورا عنان” سفيرا جديدا لدى بغداد خلفا لعلي رضا غوناي.

تم تعيين عنان لأول مرة في هذا المنصب من قبل وزير الخارجية هاكان فيدان في أواخر أبريل، لكن الرئيس التركي وقع أمر تعيينه يوم الجمعة، وفقا للصحيفة التركية الرسمية.

وشغل عنان سابقًا منصب نائب المدير العام للعلاقات مع العراق في وزارة الخارجية، كما شغل منصب القنصل العام التركي في فانكوفر، من عام 2015 إلى عام 2019.

ويأتي تعيين أنيل عنان، المولود عام 1976 في إزمير، بعد أشهر من زيارة أردوغان النادرة للعراق، والتي أعقبها توقيع عشرات مذكرات التفاهم بين البلدين، غطت مجموعة من القضايا، في مقدمتها الأمن والطاقة والمياه. .

استقبل الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، الأربعاء الماضي، السفير التركي علي رضا غوناي، بمناسبة انتهاء مهام عمله، وأعرب عن تمنياته للسفير بالتوفيق في مهامه المستقبلية.

وأكد كوناي حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية والتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والتي توجت بزيارة أردوغان إلى بغداد. كما أعرب عن تقديره لجهود السلطات العراقية في توطيد العلاقات بين البلدين.

 

“أنيل عنان” سفير تركيا الجديد في العراق.. من يكون؟

ملاحظة: هذا الخبر “أنيل عنان” سفير تركيا الجديد في العراق.. من يكون؟ نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : “أنيل عنان” سفير تركيا الجديد في العراق.. من يكون؟

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر “أنيل عنان” سفير تركيا الجديد في العراق.. من يكون؟ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#أنيل #عنان #سفير #تركيا #الجديد #في #العراق. #من #يكون

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!