أخبار العراق

صحيفة أمريكية: ايران "استعادت" الردع ضد إس*رائي*ل ولا مزيد من العمليات المباشرة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : صحيفة أمريكية: ايران "استعادت" الردع ضد إس*رائي*ل ولا مزيد من العمليات المباشرة  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – ترجمةتحدثت صحيفة الكريشتشيان ساينس مونيتر الامريكية في تقرير نشرته، اليوم الجمعة (3 ايار 2024)، عن استعادة إيران قدرتها “الرادعة” ضد إس*رائي*ل عقب الهجوم الذي نفذته على أراضيها واستخدمت خلاله ما يزيد عن 300 صاروخ وطائرة مسيرة وما تبعه من رد إس*رائي*لي محدود. وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت “بغداد اليوم”، إن إيران ترى اليوم بانها استعادت “قدرة الردع” ضد إس*رائي*ل عقب نجاح العملية واكتفت بالرد، الامر الذي ترجم الى “رد محدود” من قبل إس*رائي*ل على الهجوم الإيراني اقتصر على استهداف نظام رادار صغير فقط قرب مدينة أصفهان. وتابعت “الولايات المتحدة ضغطت بدورها على إس*رائي*ل لتفادي التصعيد عقب اعلان ايران نيتها اعتبار المسالة منتهية بعد هجومها الجوي”، موضحة “الهجوم الإيراني دفع الحرب بين الطرفين من الظلال الى العلن، الامر الذي لا ترغب الولايات المتحدة وايران بحدوثه في المنطقة الان”. وأشارت الصحيفة، الى ان ايران باتت الان تلتزم بأولوية عليا، وهي تفادي الحرب المباشرة ضد إس*رائي*ل حفاظا على امن المنطقة ومنعا لاستهداف اذرعها في بلدانها،  بالإضافة الى تفادي ابعاد النظر عن الصراع الحالي في قطاع غ*ز*ة، بحسب وصفها.يشار الى ان الصحف الامريكية توقعت الشهر الماضي رفض إس*رائي*ل للضغوط الامريكية وشنها هجوما كبيرا على ايران، الامر الذي حذرت من انه سيقود الى “حرب عالمية ثالثة” في حال حصوله.

 

صحيفة أمريكية: ايران "استعادت" الردع ضد إس*رائي*ل ولا مزيد من العمليات المباشرة

ملاحظة: هذا الخبر صحيفة أمريكية: ايران "استعادت" الردع ضد إس*رائي*ل ولا مزيد من العمليات المباشرة نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : صحيفة أمريكية: ايران "استعادت" الردع ضد إس*رائي*ل ولا مزيد من العمليات المباشرة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر صحيفة أمريكية: ايران "استعادت" الردع ضد إس*رائي*ل ولا مزيد من العمليات المباشرة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!