أخبار العراق

أمريكا تثمّن دور نيجيرفان بارزاني بجمع أطراف كوردستان حول انتخابات الإقليم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أمريكا تثمّن دور نيجيرفان بارزاني بجمع أطراف كوردستان حول انتخابات الإقليم  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ ثمنت الخارجية الأمريكية، يوم الأربعاء، دور رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، في جعل أطراف الإقليم يتفقون على إجراء انتخابات الإقليم.

وقالت الخارجية الأميركية في بيان مقتضب تلقته وكالة شفق نيوز، إن “الولايات المتحدة تثمن دور رئيس الإقليم في جمع الأطراف على اتفاق بشأن الانتخابات”.

أعلن المتحدث باسم رئاسة إقليم كوردستان دلشاد شهاب، اليوم، أن رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني قرر تحديد 20 تشرين الأول المقبل موعداً لإجراء انتخابات برلمان كوردستان.

يُشار إلى أن الاتحاد الأوروبي رحب، اليوم الأربعاء، بإعلان رئاسة إقليم كردستان العشرين من تشرين الأول المقبل موعداً لإجراء انتخابات برلمان الإقليم.

وكتب سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سيلر على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي في منشور ترجمته وكالة شفق نيوز، “نرحب بالإعلان الصادر عن رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني بتحديد العشرين من شهر تشرين الأول المقبل موعداً لإجراء انتخابات برلمان كوردستان”.

وأوضح سيلر أنه “عمل بشكل وثيق مع حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية، وكذلك مع كافة القوى السياسية الكوردستانية والأمم المتحدة، لتأمين هذه الفرصة، لافتاً إلى أن القرارات السياسية في إقليم كوردستان ستكتسب مرة أخرى الشرعية الديمقراطية الكاملة. “.

 

أمريكا تثمّن دور نيجيرفان بارزاني بجمع أطراف كوردستان حول انتخابات الإقليم

ملاحظة: هذا الخبر أمريكا تثمّن دور نيجيرفان بارزاني بجمع أطراف كوردستان حول انتخابات الإقليم نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : أمريكا تثمّن دور نيجيرفان بارزاني بجمع أطراف كوردستان حول انتخابات الإقليم

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أمريكا تثمّن دور نيجيرفان بارزاني بجمع أطراف كوردستان حول انتخابات الإقليم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#أمريكا #تثمن #دور #نيجيرفان #بارزاني #بجمع #أطراف #كوردستان #حول #انتخابات #الإقليم

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!