اخبار طب وصحة

أكلات تخفف آلام المفاصل والتهابات الجسم لمرضى الصدفية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أكلات تخفف آلام المفاصل والتهابات الجسم لمرضى الصدفية
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-18 05:57:14 . والان الى التفاصيل.

نعلم جميعًا أن الصدفية هي أحد أمراض المناعة الذاتية التي تصاحب الإنسان طوال حياته. وينشط أحياناً وينحسر أحياناً أخرى. يعاني الكثير من الناس من مشكلة هذا المرض. الانتظام في تناول الأدوية والمراهم لعلاج الصدفية لا يكفي للتخلص من أعراضه، لكن يبقى النظام الغذائي اليومي لمريض الصدفية في غاية الأهمية وحلقة وصل مهمة للتخلص من الأعراض المزعجة المرتبطة بهذا المرض المزمن، بحسب تقرير. منشور على موقع LifeStrong الطبي المعني بالصحة العامة والأمراض.

وتابع التقرير أن الصدفية تؤدي تدريجيا إلى ظهور بقع على الجلد، بعضها يسبب الحكة والهرش وبعضها لا. وغالباً ما تكون هذه البقع حمراء، في كثير من الحالات، بالإضافة إلى الألم الذي قد يصيب المريض بهذه البقع وفي الأظافر، كما أن المفاصل التي يمتد تأثيرها على حركة المريض قد تقل تدريجياً من خلال اتباع نظام غذائي صحي. يأخذ في الاعتبار هذه المشكلة. ومن الأطعمة التي يجب التركيز عليها:

من الضروري تنشيط جهاز المناعة في الجسم من خلال بعض الأطعمة للتقليل من شدة الشعور بالالتهابات، خاصة في المفاصل والأصابع، ومنها الفواكه بأنواعها، وأكثر منها الملونة، لأنها تقوي جهاز المناعة، وكذلك الخضروات الصحية الملونة التي تعزز أيضًا مقاومة الجسم للعدوى ومحاربة الألم.

وتابع التقرير موضحا أن الحمضيات الصحية، والتي توجد في البرتقال واليوسفي والكيوي، وكذلك الشوكولاتة الداكنة، إلى جانب العنب والتوت، كلها أطعمة تحتوي على كمية هائلة من مضادات الأكسدة التي تعزز جهاز المناعة ووظائفه. وظيفتها وتقليل الشعور بالالتهاب.

الأطعمة التي تحتوي على البكتيريا النافعة، وكذلك شرب الماء بشكل منتظم يساعد مرضى الصدفية بشكل كبير على تقليل شدة الألم، ويرطب الجسم ويجعله أكثر قدرة على التعامل مع آلام المفاصل، وكذلك الكركم الصحي والمضاد للالتهابات، استخدامه كنوع من التوابل التي تُضاف إلى الطعام، مما يُكسبه نكهة طيبة، ويزيد من فوائده.

ملاحظة: هذا الخبر
أكلات تخفف آلام المفاصل والتهابات الجسم لمرضى الصدفية
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أكلات تخفف آلام المفاصل والتهابات الجسم لمرضى الصدفية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أكلات تخفف آلام المفاصل والتهابات الجسم لمرضى الصدفية
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!