أخبار العراق

جسر عراقي تونسي: تعاون مثمر بين أمانة بغداد وبلدية تونس في إدارة المدن الذكية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : جسر عراقي تونسي: تعاون مثمر بين أمانة بغداد وبلدية تونس في إدارة المدن الذكية والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-13 20:43:42 . والان الى التفاصيل.


13 مايو، 2024
بغداد/المسلة الحدث: وقع أمين بغداد، المهندس عمار موسى كاظم، مذكرة تفاهم مع الكاتب العام لبلدية تونس في الجمهورية التونسية، كمال الوحيشي.
و تهدف المذكرة إلى تبادل الخبرات في الجانب الخدمي والبرامج المتعلقة بالموروث الثقافي والتطوير العمراني والتخطيط الاستراتيجي والتصميم الحضري وإدارة المدن الذكية.
وتم توقيع المذكرة بحضور وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، والوفد التونسي، في إطار مراسم توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الوزارات والمؤسسات العراقية ونظيراتها التونسية.
وتضمنت المذكرات، تعزيز التعاون في مختلف المجالات، وفقًا للمصالح المتبادلة بين أمانة بغداد وبلدية تونس، وتطبيق القوانين المعمول بها في البلدين.
وتشهد أمانة بغداد،  سلسلة من الإنجازات الهامة في مجال التطوير والخدمات العامة. ويأتي توقيع المذكرة التفاهم مع بلدية تونس ضمن جهود تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين.
من بين الإنجازات البارزة لأمانة بغداد في الفترة الأخيرة، العمل على تطوير البنية التحتية في العاصمة بغداد، بما في ذلك تحسين شبكات المياه والصرف الصحي، وتوفير الكهرباء والإنارة العامة.
وقامت أمانة بغداد بجهود مستمرة للحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي للمدينة، من خلال ترميم وصيانة المباني والمعالم الأثرية والتاريخية الهامة.
وتم تحسين الخدمات العامة في بغداد، مثل توفير المرافق الصحية والتعليمية، وتطوير وتحديث الشوارع والطرق، وتوفير النقل العام الفعال.
وتعمل أمانة بغداد على وضع خطط استراتيجية للتنمية الحضرية والتصميم المدني، بهدف تحسياسين وتحسين جودة الحياة في المدينة.
و تسعى أمانة بغداد إلى تطوير نماذج المدن الذكية واستخدام التكنولوجيا لتحسين إدارة المدينة وتقديم الخدمات بشكل أكثر فاعلية وفاعلية.
تعكس هذه الإنجازات التزام أمانة بغداد بتحقيق التقدم والتطور في المدينة، وتعزز التعاون الدولي من خلال تبادل الخبرات مع بلدية تونس وغيرها من الجهات الدولية. من المتوقع أن يحقق هذا التعاون نتائج إيجابية في تطوير الخدمات العامة وتعزيز جودة الحياة لسكان بغداد وتونس على حد سواء.
 
 

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

جسر عراقي تونسي: تعاون مثمر بين أمانة بغداد وبلدية تونس في إدارة المدن الذكية

ملاحظة: هذا الخبر جسر عراقي تونسي: تعاون مثمر بين أمانة بغداد وبلدية تونس في إدارة المدن الذكية نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: جسر عراقي تونسي: تعاون مثمر بين أمانة بغداد وبلدية تونس في إدارة المدن الذكية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر جسر عراقي تونسي: تعاون مثمر بين أمانة بغداد وبلدية تونس في إدارة المدن الذكية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!