اخبار الرياضة

أكبر المؤيدين لغزو العراق.. وفاة السيناتور الأمريكي السابق “جو ليبرمان”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أكبر المؤيدين لغزو العراق.. وفاة السيناتور الأمريكي السابق “جو ليبرمان”  . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – دولية

توفي السيناتور الأمريكي السابق والمرشح السابق لمنصب نائب الرئيس عن الحزب الديمقراطي، جو ليبرمان، عن عمر يناهز 82 عاما، بعد تعرضه لمضاعفات جراء رحلة في المنزل، بحسب عائلته.

وقالت عائلته في بيان: “زوجته الحبيبة هداسا وأفراد عائلته كانوا معه عندما وافته المنية. استمر حب السيناتور ليبرمان لله ولعائلته ولأميركا طوال حياته وفي خدمة الصالح العام”.

وكان ليبرمان مرشح الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس في انتخابات عام 2000 التي فاز بها الجمهوري جورج دبليو بوش على الديمقراطي إل جور.

لقد فشل في محاولته الحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة عام 2004، متأثرًا بدعمه لحرب العراق.

وبحسب تقرير لشبكة “سي إن إن”، كان ليبرمان مؤيدا قويا للغزو الأمريكي للعراق عام 2003، والذي أدى إلى صراع طويل الأمد، وهو ما عارضه العديد من زملائه الديمقراطيين.

تم انتخاب ليبرمان لعضوية مجلس الشيوخ لأول مرة عام 1988. وخسر في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي عام 2006 لكنه احتفظ بمقعده بفوزه في الانتخابات العامة كمرشح مستقل.

أيد ليبرمان السيناتور الجمهوري جون ماكين لمنصب الرئيس في خطاب ألقاه في المؤتمر الوطني الجمهوري لعام 2008.
لكنه دعم لاحقا هيلاري كلينتون في عام 2016 وجو بايدن في السباق الرئاسي لعام 2020، وكلاهما من الحزب الديمقراطي.

تقاعد ليبرمان من مجلس الشيوخ في عام 2013 بعد أربع فترات مدتها ست سنوات.

 

أكبر المؤيدين لغزو العراق.. وفاة السيناتور الأمريكي السابق “جو ليبرمان”

ملاحظة: هذا الخبر أكبر المؤيدين لغزو العراق.. وفاة السيناتور الأمريكي السابق “جو ليبرمان” نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : أكبر المؤيدين لغزو العراق.. وفاة السيناتور الأمريكي السابق “جو ليبرمان”

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أكبر المؤيدين لغزو العراق.. وفاة السيناتور الأمريكي السابق “جو ليبرمان” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!