اخبار عربية وعالمية

هنية يكشف عن دولتين ترفض”إس*رائي*ل” أن تكونا من الضامنين لأي اتفاق لوقف إطلاق النار في غ*ز*ة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هنية يكشف عن دولتين ترفض”إس*رائي*ل” أن تكونا من الضامنين لأي اتفاق لوقف إطلاق النار في غ*ز*ة  . والان الى التفاصيل.

كشفت قناة RT نقلا عن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ح*ما*س إسماعيل هنية بعد لقائه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن إس*رائي*ل ترفض أن تكون تركيا وروسيا من الدول الضامنة لأي اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غ*ز*ة. يجرد.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استقبل إسماعيل هنية في إسطنبول اليوم السبت، حيث بحثا الاعتداءات الإ*سر*ائي*لية المتواصلة على الأراضي ا*لفلس*طينية وخاصة قطاع غ*ز*ة.

وأشارت الوكالة إلى أن الجانبين ناقشا خلال اللقاء وقف إطلاق النار الدائم في غ*ز*ة، والإفراج عن الأسرى، ودخول المساعدات الإنسانية، والأوضاع الكارثية التي يعيشها القطاع، وآخر التطورات في المنطقة.

وقالت الوكالة إن الجانبين شددا على ضرورة التوصل إلى وقف دائم وعاجل لإطلاق النار في غ*ز*ة، مؤكدين أن “إس*رائي*ل ستدفع الثمن بسبب اضطهادها للفلسطينيين”.

وذكرت الوكالة أن الرئيس أردوغان أعرب خلال اللقاء عن تعازيه لهنية باستشهاد أبنائه وأحفاده، جراء غارة جوية شنها الاحتلال الإ*سر*ائي*لي على إحدى المركبات في قطاع غ*ز*ة.

ومثل الجانب التركي وزير الخارجية هاكان فيدان، ورئيس جهاز المخابرات إبراهيم كالين، ورئيس دائرة الاتصالات الرئاسية فخر الدين ألتون، وكبير مستشاري الرئيس للسياسة الخارجية والأمنية السفير عاكف جاجتاي كاليتش، ومسؤول الرئيس التركي. كبير المستشارين سيفر توران.

ومن الجانب الفلسطيني، حضر اللقاء رئيس حركة ح*ما*س في الخارج خالد مشعل، وعضوي المكتب السياسي للحركة خليل الحية وزاهر جبارين، ومسؤول ح*ما*س موسى العكاري.

المصدر: RT، الأناضول.

 

هنية يكشف عن دولتين ترفض”إس*رائي*ل” أن تكونا من الضامنين لأي اتفاق لوقف إطلاق النار في غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر هنية يكشف عن دولتين ترفض”إس*رائي*ل” أن تكونا من الضامنين لأي اتفاق لوقف إطلاق النار في غ*ز*ة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!