اخبار عربية وعالمية

بعد حادث اختطاف السفينة.. الجيش الإ*سر*ائي*لي يهدد إيران

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بعد حادث اختطاف السفينة.. الجيش الإ*سر*ائي*لي يهدد إيران  . والان الى التفاصيل.

وجه المتحدث العسكري الإ*سر*ائي*لي دانييل هاغاري، اليوم السبت، تحذيرا شديد اللهجة لإيران، مؤكدا أن إس*رائي*ل على استعداد تام لمواجهة أي عدوان إيراني محتمل والرد عليه بقوة.

وقال هاجاري إن الجيش الإ*سر*ائي*لي يتخذ الإجراءات اللازمة لمواجهة كافة السيناريوهات المحتملة، وسيتعاون مع حلفائه لحماية الشعب الإ*سر*ائي*لي من أي تهديد.

وجاءت هذه التصريحات بعد سيطرة البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، السبت، على سفينة شحن تابعة لرجل أعمال إس*رائي*لي في مياه الخليج.

وأضاف هاغاري أن إيران تتحمل مسؤولية تصعيد الوضع، وستواجه عواقب وخيمة إذا اختارت المزيد من التصعيد في المنطقة.

كاتس: الحرس الثوري منظمة ار*ها*بية

من جانبه، دعا وزير الخارجية الإ*سر*ائي*لي يسرائيل كاتس المجتمع الدولي إلى إعلان الحرس الثوري الإيراني منظمة ار*ها*بية وفرض عقوبات على إيران، لافتا إلى دور إيران في تمويل الميليشيات في العراق وسوريا واليمن، وهو ما جعل الصراع معها يمضي. خارج الحدود الإقليمية إلى صراع عالمي.

احتجز الحرس الثوري الإيراني سفينة في مضيق هرمز بحجة ارتباطها بإس*رائي*ل

هل هذا هو الجواب؟! pic.twitter.com/WQcQi7qFgR

– شاهو القره داغي (@shahokurdy) 13 أبريل 2024

طاقم السفينة المحتجزة

أعلنت شركة MSC التابعة لمجموعة زودياك، أن السلطات الإيرانية احتجزت سفينتها أثناء عبورها مضيق هرمز، ويتواصل طاقم السفينة المكون من 25 فردا مع السلطات للتأكد من سلامتهم وعودة السفينة.

رجل الأعمال الإ*سر*ائي*لي إيال عوفر

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أن الحرس الثوري الإيراني أوقف سفينة “MSC Aries” التي ترفع العلم البرتغالي وتديرها شركة “زودياك” التابعة لرجل الأعمال الإ*سر*ائي*لي إيال عوفر، عبر عملية إنزال عسكري بالقرب من مضيق هرمز. وتم الآن نقل السفينة إلى المياه الإيرانية. .

وفقًا لوكالات الأمن البحري البريطانية UKMTO وEmbry، استولت “السلطات الإقليمية” على سفينة أخرى بالقرب من ساحل الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة، وتم رصد ثلاثة أشخاص على الأقل وهم ينزلون من طائرة هليكوبتر على ما يبدو أنها سفينة شحن. مما يدل على أن الحرس الثوري الإيراني يستخدم نفس الأسلوب الذي استخدمه سابقا.

 

بعد حادث اختطاف السفينة.. الجيش الإ*سر*ائي*لي يهدد إيران

ملاحظة: هذا الخبر بعد حادث اختطاف السفينة.. الجيش الإ*سر*ائي*لي يهدد إيران نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!