اخبار طب وصحة

أفضل الأطعمة للتعافي من ضربة الشمس.. علاج ووقاية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أفضل الأطعمة للتعافي من ضربة الشمس.. علاج ووقاية
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-09 16:54:16 . والان الى التفاصيل.

مع ارتفاع درجات الحرارة، واقتراب فصل الصيف، وموجات الحر الأخيرة، لا بد من معرفة الأطعمة التي تقلل من خطر الإصابة بضربة الشمس وتساعد أيضاً على التعافي منها في حالة الإصابة، إذ يمكن لشمس الصيف الحارة أن تنسحب الحصول على الطاقة والمواد المغذية من الجسم، وفي بعض الحالات، يمكن أن يكون الأمر خطيراً جداً. وفي هذا التقرير نتعرف على بعض الأطعمة التي تساعد على الشفاء من ضربة الشمس. وبحسب موقع Accu Weather فإن الإنهاك الحراري وضربة الشمس من الأمور الخطيرة ويجب التعامل معها على الفور، فإذا وجدت أنك أو أحد أفراد أسرتك تشعر بالغثيان، أو تعاني من الصداع أو حتى تشعر بدوار بسيط، توقف عما تفعله وبذل جهد للهروب من الحرارة. إذا لم تشعر بالتحسن بعد 30 دقيقة، فمن المقترح أن تتصل بطبيبك لتجنب ضربة الشمس.

ومع ذلك، حتى لو كنت بعيدًا عن ضربة الشمس، فإن الجسم لا يزال يتأثر بشكل خطير بالحرارة والجهد، ولكن هناك أطعمة يمكننا تناولها من شأنها أن تساعد أجسامنا على التعافي.

ابحث عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء لتجنب الجفاف، والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والمعادن. في كثير من الحالات، يساعد القليل من السكر والكربوهيدرات البسيطة جسمك على العودة إلى طبيعته.

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو معدن مهم لوظيفة العضلات. عندما ينخفض ​​مستوى البوتاسيوم في الجسم، فإن عضلات الجسم تتشنج، خاصة إذا كانت تعاني من الجفاف.

تناول موزة قبل الخروج أو تناول واحدة بعد النشاط مباشرة للحصول على أفضل النتائج. والأفضل من ذلك، أن الموز المجمد سيساعد على خفض درجة حرارة الجسم الداخلية أيضًا.

يحتوي حليب الشوكولاتة على نسبة مثالية من الكربوهيدرات البسيطة والسكريات والبروتينات التي يمكنها اختراق الجسم بسرعة لتعويض العناصر الغذائية المفقودة.

اشربي حليب الشوكولاتة المثلج مع قليل من الملح. سيشجع الملح جسمك على شرب المزيد بينما يجعل طعم حليب الشوكولاتة لذيذًا للغاية.

يحتوي على 95% من الماء، ويحافظ على رطوبة الجهاز الهضمي.

يحفز البطيخ في المقام الأول على إفراز العرق الزائد، لذلك لن تصاب بضربة شمس وهو غني بالماء، لذلك تناول البطيخ للتغلب على الحرارة.

الطماطم تحتوي على 95% ماء. أضف هذا المصدر الغني بمضادات الأكسدة الليكوبين وفيتامين C وفيتامين A إلى سلطاتك لتناول وجبة باردة. اللايكوبين هو كاروتينويد، وهو الصباغ الذي يعطي الطماطم لونها الغني.

ملاحظة: هذا الخبر
أفضل الأطعمة للتعافي من ضربة الشمس.. علاج ووقاية
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أفضل الأطعمة للتعافي من ضربة الشمس.. علاج ووقاية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أفضل الأطعمة للتعافي من ضربة الشمس.. علاج ووقاية
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!