اخبار طب وصحة

أطعمة ومشروبات تجنبها في موجة الحر للحفاظ على رطوبة جسمك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أطعمة ومشروبات تجنبها في موجة الحر للحفاظ على رطوبة جسمك
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-23 06:43:08 . والان الى التفاصيل.

مع موجة الحر الشديدة التي نشهدها هذا الأسبوع، قد تجد نفسك غير راغب في تناول الطعام وما عليك سوى البقاء في مكان به تهوية مناسبة أثناء شرب العصائر المثلجة اللذيذة. ومن ناحية أخرى، هناك بالطبع بعض الأطعمة والمشروبات الممنوعة أثناء موجة الحر والتي تؤثر على الجسم، بحسب موقعي. هيلثسيد و هيلثشوت.

الأطعمة عالية الصوديوم ليست جيدة لجسمك على الإطلاق. يمكنك أن تشعر بالجفاف عند تناول كمية كبيرة منها. سوف يستخرج جسمك الماء من خلاياك خلال هذا الوقت.

في حين أن الأطعمة الغنية بالبروتين هي وسيلة رائعة لإنقاص الوزن، إلا أن هناك جانب سلبي لها. النظام الغذائي الغني بالبروتين يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الجفاف. عندما تتناول الكثير من البروتين، يستخدم جسمك السوائل والماء لطرد النيتروجين الزائد، لذا تأكد من الحفاظ على نظامك الغذائي الصحي. رطب جسمك عن طريق شرب الكثير من الماء إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا غنيًا بالبروتين.

ليس الملح فقط هو الذي يمكن أن يجفف الجسم، بل يمكن أن يكون للسكر نفس التأثير. المشروبات الغازية السكرية هي أسوأ المشروبات بسبب محتواها العالي من السكر.

إذا كنت ترغب في الحفاظ على جسمك باردًا ورطبًا في حرارة الصيف الحارقة، فتجنب أو قلل من استهلاك المشروبات الساخنة مثل الشاي أو القهوة، لأنها تميل إلى زيادة درجة حرارة الجسم بشكل عام، واضطراب الجهاز الهضمي، كما أنها مدرات للبول.

يُنصح دائمًا بتجنب تناول الأطعمة الحارة في فصل الصيف، وإلا فإنها قد تؤثر على صحتك، حيث تحتوي الأطعمة الحارة غالبًا على مادة الكابسيسين، والتي تؤثر سلبًا على درجة حرارة الجسم، مما يؤدي بدوره إلى التعرق الزائد وجفاف الجلد.

سواء كانت السمبوسة المفضلة لديك، أو البرغر، أو البطاطس المقلية، أو الأطعمة السريعة، وما إلى ذلك، كل هذه الأطعمة يمكن أن تسبب الجفاف، فضلاً عن صعوبة هضمها بشكل خاص في الحرارة.

ملاحظة: هذا الخبر
أطعمة ومشروبات تجنبها في موجة الحر للحفاظ على رطوبة جسمك
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أطعمة ومشروبات تجنبها في موجة الحر للحفاظ على رطوبة جسمك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أطعمة ومشروبات تجنبها في موجة الحر للحفاظ على رطوبة جسمك
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!