اخبار طب وصحة

أضف هذه المكونات الطبيعية للماء للحفاظ على انتعاشك في الحر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أضف هذه المكونات الطبيعية للماء للحفاظ على انتعاشك في الحر
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-07 20:21:07 . والان الى التفاصيل.

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الحالية وإقتراب فصل الصيف، أصبحت الحاجة إلى الحفاظ على مستويات الترطيب في الجسم ضرورية للغاية للحفاظ على الصحة العامة. ومع ذلك، في هذه الحرارة الحارقة، فإن شرب الماء وحده لا يكفي لتعويض فقدان العناصر الغذائية أثناء الطقس الحار. ومن ثم، إليك بعض مكونات المطبخ البسيطة التي يمكن أن تعزز بسهولة الحاصل الصحي للمياه العادية وتجعلها إكسيرًا ممتازًا للتغلب على الحرارة، وفقًا لتقرير ND-TV.

يعد الخيار من الأطعمة الأساسية في فصل الصيف، وهو معروف بمحتواه العالي من الماء وطعمه المنعش. إن إضافة شرائح الخيار إلى الماء لا يمنحها نكهة خفيفة فحسب، بل يوفر أيضًا الترطيب وجرعة من الألياف المفيدة للجهاز الهضمي. تساعد الألياف على تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة ويمكن أن تخفف الإمساك، مما يحافظ على عمل الجهاز الهضمي بسلاسة.

تضيف أوراق النعناع الطازجة لمسة من النكهة إلى الماء بينما تقدم العديد من الفوائد الهضمية. يُستخدم النعناع منذ فترة طويلة لتهدئة اضطراب المعدة وتخفيف عسر الهضم، حيث أن خصائصه الطبيعية المبردة يمكن أن تساعد في تهدئة الالتهاب في الجهاز الهضمي، مما يجعله إضافة ممتازة إلى روتين الترطيب الصيفي. .

الليمون هو مصدر قوي للعناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين C وحمض الستريك، والتي يمكن أن تساعد على الهضم. إن إضافة شرائح الليمون أو عصير الليمون إلى الماء لا يضيف نكهة الحمضيات المنعشة فحسب، بل يساعد أيضًا على تحفيز إنتاج الإنزيمات الهاضمة. يمكن أن يساعد ماء الليمون أيضًا على توازن مستويات الحموضة في الجسم، مما يعزز وظيفة الجهاز الهضمي المثالية.

تم استخدام الزنجبيل لعدة قرون كعلاج لمشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغازات والغثيان. إن إضافة شرائح الزنجبيل أو الزنجبيل المبشور إلى الماء يمكن أن يخفف من الانزعاج الهضمي، خاصة خلال أشهر الصيف الحارة، حيث يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تهدئة الجهاز الهضمي. تعزيز عملية الهضم الصحي.

غالباً ما تستخدم بذور الشمر كعلاج طبيعي لمشاكل الجهاز الهضمي نظراً لخصائصها القوية في تخفيف الأعراض مثل الانتفاخ عن طريق استرخاء عضلات الجهاز الهضمي. إن إضافة ملعقة صغيرة من بذور الشمر إلى الماء يمكن أن يصنع مشروبًا منعشًا يساعد على الهضم ويبقي معدتك هادئة ومرتاحة.

يُعرف الصبار بخصائصه المهدئة والمبردة، مما يجعله إضافة مثالية لروتين الترطيب الصيفي. يمكن أن يساعد عصير الصبار في تهدئة الالتهاب في الجهاز الهضمي وتعزيز شفاء بطانة الأمعاء. كما أن له تأثيرات ملينة خفيفة، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة وتخفيف الإمساك.

ماء جوز الهند هو مشروب رياضي طبيعي، غني بالكهارل مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم. تساعد هذه الإلكتروليتات على تعويض السوائل المفقودة من خلال التعرق والحفاظ على مستويات الترطيب المناسبة. شرب ماء جوز الهند يمكن أن يدعم أيضًا صحة الجهاز الهضمي من خلال توفير مصدر لطيف للترطيب وتعزيز توازن الإلكتروليت. .

تُعرف بذور الكزبرة بخصائصها الهضمية والمضادة للالتهابات، ويمكن أن تساعد في تخفيف أعراض عسر الهضم، مثل الغازات والانتفاخ وتشنجات المعدة، لذا فإن إضافة ملعقة صغيرة من بذور الكزبرة إلى الماء يمكن أن يصنع مشروبًا منعشًا يعزز الهضم الصحي و يحافظ على برودة الجهاز الهضمي وراحته.

ملاحظة: هذا الخبر
أضف هذه المكونات الطبيعية للماء للحفاظ على انتعاشك في الحر
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أضف هذه المكونات الطبيعية للماء للحفاظ على انتعاشك في الحر

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أضف هذه المكونات الطبيعية للماء للحفاظ على انتعاشك في الحر
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!