أخبار العراق

السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية  . والان الى التفاصيل.

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، مساء اليوم الجمعة (بتوقيت بغداد)، في مقرّ إقامته بواشنطن، عدداً من سفراء الولايات المتحدة السابقين الذين خدموا في العراق، وذلك على هامش زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأميركية.وأعرب سيادته، خلال اللقاء، عن تقديره للجهود التي بذلها السادة السفراء، في مواقعهم الدبلوماسية، في مرحلة مهمة من تاريخ العراق، ابتداءً من التغيير في عام 2003، وانطلاق العملية السياسية وبناء العراق الجديد. واشار السيد السوداني إلى أن العراق اليوم يشهد مرحلة نضج سياسي، واستقراراً يترافق مع نهضة عمرانية واقتصادية قوية، مؤكداً أن زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة جاءت في توقيت دقيق وحساس، لكنها أبرزت الجدية التي تحملها الحكومة إزاء الشراكة والتعاون والعلاقات المستدامة، وأنّ انتهاء مهمة التحالف الدولي لا تعني ترك العلاقات، إنما الانتقال إلى التنسيق الثنائي مع جميع الدول التي اشتركت في التحالف، خاصة في ضوء تطور قدرات القوات المسلحة العراقية، وانحسار أثر الجماعات الار*ها*بية واندحارها.كما أوضح سيادته أن حواراته مع الرئيس بايدن وأركان الإدارة الأميركية اتسمت بالصراحة والوضوح، وفي ظل أجواء من الحرص المتبادل على إنجاح العلاقات الثنائية، لاسيما في الملفات التي يجري العمل عليها في المجالات الاقتصادية، التي تتماشى مع خطط الحكومة في معالجة التحديات الرئيسية كالبطالة وإطلاق المبادرات التي تخدم فئة الشباب، والارتقاء بمستوى الخدمات، وتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والمالية.

 

السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية

ملاحظة: هذا الخبر السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!