اخبار طب وصحة

أسباب جفاف المهبل أثناء انقطاع الطمث وطرق علاجه

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أسباب جفاف المهبل أثناء انقطاع الطمث وطرق علاجه
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-27 05:57:08 . والان الى التفاصيل.

سن اليأس هو مرحلة طبيعية في حياة كل امرأة، حيث يتوقف الحيض وتحدث تغيرات هرمونية كبيرة في الجسم. ومن الأعراض الشائعة التي تعاني منها النساء خلال هذه الفترة هو جفاف المهبل.

وأوضح الدكتور محمد حسن، أستاذ أمراض النساء والتوليد بجامعة القاهرة، أن التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء انقطاع الطمث تبدأ بانخفاض كبير في مستوى هرمون الاستروجين، خاصة أن هذا الهرمون له دور مهم في الحفاظ على رطوبة ومرونة المهبل. الأنسجة، ونقص هذا الهرمون يؤدي إلى انخفاض الإفرازات. المهبلية مما يسبب جفافها.

وأضاف أن بعض الأدوية التي تستخدم لعلاج أمراض معينة أثناء انقطاع الطمث يمكن أن تساهم في جفاف المهبل. تشمل هذه الأدوية مضادات الاكتئاب ومضادات الهيستامين وأدوية علاج ارتفاع ضغط الدم. بالإضافة إلى ذلك، قد يؤثر التوتر والقلق على الجسم بعدة طرق، بما في ذلك تقليل تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتقليل إنتاج الإفرازات المهبلية.

بالإضافة إلى بعض الأمراض المزمنة، مثل مرض السكري واضطرابات المناعة الذاتية، فإنها يمكن أن تؤثر على صحة المهبل وتسبب جفافه. الأعراض التي تشير إلى جفاف المهبل مع انقطاع الطمث قد تشمل الهبات الساخنة مع التعرق الليلي والحرقان المهبلي أو الحكة.

وأوضحت الطبيبة أن طرق علاج جفاف المهبل تشمل ما يلي:

يعد العلاج بالإستروجين هو الخيار الأكثر شيوعًا لعلاج جفاف المهبل المرتبط بانقطاع الطمث. يمكن أن يكون هذا العلاج موضعيًا، على شكل كريمات، أو عن طريق الح*بو-ب.

تساعد المرطبات المهبلية على توفير الراحة من الجفاف. يمكن استخدام هذه المنتجات يوميًا للحفاظ على رطوبة المهبل ومرونته.

يمكن أن تساهم التغذية الجيدة وممارسة الرياضة بانتظام وشرب كميات كافية من الماء في تحسين الصحة العامة، بما في ذلك صحة المهبل.

ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا أو التأمل أو تمارين التنفس يمكن أن تساعد في تقليل مستويات التوتر، مما قد يحسن تدفق الدم إلى المهبل ويساهم في زيادة التشحيم الطبيعي.

ملاحظة: هذا الخبر
أسباب جفاف المهبل أثناء انقطاع الطمث وطرق علاجه
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أسباب جفاف المهبل أثناء انقطاع الطمث وطرق علاجه

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أسباب جفاف المهبل أثناء انقطاع الطمث وطرق علاجه
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!