أخبار العراق

أرقام فلكية لعديد ضباط الداخلية والشمري يتجه لتجريد العمداء من الحمايات.. وثائق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أرقام فلكية لعديد ضباط الداخلية والشمري يتجه لتجريد العمداء من الحمايات.. وثائق  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشف مصدر مسؤول، يوم الخميس، عن استمرار الارقام والرتب في وزارة الداخلية العراقية الخدمة الفعلية.

وبحسب المصدر الذي دعم تصريحه بالمستندات، فإن الأرقام تشير إلى وجود عدد كبير من الضباط بمختلف الرتب، وهو ما يعكس حجم الجهاز الأمني ​​وإمكانياته البشرية الكبيرة.

وأظهرت الوثائق التي نشرتها وكالة شفق نيوز، أن هناك 20 ضابطا برتبة فريق، فيما يصل عدد الضباط برتبة لواء إلى 524 ضابطا، فيما بلغ عدد الضباط برتبة عميد 5598 ضابطا، في حين بلغ عدد الضباط برتبة لواء 524 ضابطا. ورتبة عقيد تسجل العدد الأكبر بـ 12586 ضابطا.

وأوضح المصدر لوكالة شفق نيوز، أن وزير الداخلية طلب بياناً بأعداد الضباط لغرض منحهم أفراد الحماية والسائقين، ولتحقيق ذلك تم تشكيل لجنة لإعداد الضوابط الخاصة بتحديد قوات الحماية وتقديمها للوزير خلال 72 ساعة.

وقررت اللجنة في توصياتها منح حماية واحدة فقط لكل ضابط برتبة عميد. لكن بعد الإشارة إلى زيادة الأعداد، تراجعت اللجنة عن قرارها وأوصت بإلغاء منح الحماية للعميد.

وبحسب الوثائق، أوصت اللجنة بأن يُمنح وكيل الوزارة رتبة فريق من 12 عضواً (سائق وحماية)، والضابط الذي يحمل رتبة فريق برتبة 10 أعضاء (سائق وحماية)، والملازم الضابط دون رتبة 6 أعضاء.

كما تم تحديد عدد الحماية للضباط برتبة لواء، حيث يمنح اللواء بمرتبة أربعة أفراد، واللواء بدون منصب يمنح فردين، والعميد بمرتبة يمنح شخص حماية واحد. فيما تقرر عدم منح الحماية لكل عميد بدون رتبة أو عقيد برتبة أو بدون وظيفة.

كما أوصت اللجنة بمنح الضابط برتبة فريق متقاعد عنصرين (حماية وسائق)، واللواء المتقاعد حماية واحدة.

وأشار المصدر إلى أن هذه التوصيات رفعت إلى وزير الداخلية عبد الأمير الشمري في انتظار موافقتها خلال الأيام المقبلة، مرجحا أن الوزير سيتحرك لإلغاء حمايات العمداء نظرا لأعدادهم الكبيرة.

 

أرقام فلكية لعديد ضباط الداخلية والشمري يتجه لتجريد العمداء من الحمايات.. وثائق

ملاحظة: هذا الخبر أرقام فلكية لعديد ضباط الداخلية والشمري يتجه لتجريد العمداء من الحمايات.. وثائق نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : أرقام فلكية لعديد ضباط الداخلية والشمري يتجه لتجريد العمداء من الحمايات.. وثائق

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أرقام فلكية لعديد ضباط الداخلية والشمري يتجه لتجريد العمداء من الحمايات.. وثائق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#أرقام #فلكية #لعديد #ضباط #الداخلية #والشمري #يتجه #لتجريد #العمداء #من #الحمايات. #وثائق

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!