أخبار العراق

أردوغان يقر بخسارة الانتخابات المحلية لصالح المعارضة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أردوغان يقر بخسارة الانتخابات المحلية لصالح المعارضة  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلنت المعارضة التركية، يوم الأحد، تحقيق “انتصار كبير” في الانتخابات البلدية في عموم البلاد، والحفاظ على اسطنبول وأنقرة، على حساب حزب “العدالة والتنمية” الحاكم بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان.

واعتبر أردوغان في كلمته أن “الانتخابات المحلية ليست النهاية بالنسبة لنا، بل هي نقطة تحول”، و”سنحاسب أنفسنا بعد نتائج الانتخابات المحلية، وسندرس الرسائل الصادرة عن الحكومة”. الناس»، مشيراً إلى «انتهاء الانتخابات التي استنزفت الاقتصاد».

ونشرت وكالة الأناضول التركية للأنباء، الأحد، نتائج رسمية بعد فرز بعض صناديق الاقتراع، تظهر تقدم حزب الشعب الجمهوري المعارض في المدن الكبرى مثل إزمير وبورصة وأنطاليا وأضنة.

أعلن رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، المنتمي إلى حزب الشعب الجمهوري، أنه سيحتفظ بمنصبه الذي يشغله منذ عام 2019.

وقال إمام أوغلو للصحافة، مساء الأحد، إن “حزبه حصل على المركز الأول في إسطنبول بفارق أكثر من مليون صوت”، مضيفا: “لقد فزنا في الانتخابات”.

وفي أنقرة، أعلن رئيس بلدية أنقرة، الذي ينتمي أيضاً إلى حزب الشعب الجمهوري، منصور يافاش، أنه سيحتفظ بمنصبه بينما لا تزال عملية فرز الأصوات جارية.

وبالإضافة إلى إزمير ثالث مدينة في البلاد ومعقل حزب الشعب الجمهوري، وأنطاليا حيث بدأ أنصار المعارضة يحتفلون بالنصر في الشوارع، تشير النتائج إلى أن حزب الشعب الجمهوري في طريقه لتحقيق النصر في الأناضول. .

ويتصدر الحزب نتائج الفرز الجزئي في العواصم الإقليمية التي يسيطر عليها حزب العدالة والتنمية منذ فترة طويلة.

من ناحية أخرى، يتقدم مرشحو حزب العدالة والتنمية الحاكم في العديد من المدن الكبرى في الأناضول (قونية، وقيصري، وإرد رم) والبحر الأسود (ريزا، وطرابزون)، في حين يتقدم مرشحو “حزب الشعوب الديمقراطي” المؤيد للأكراد. ومن المتوقع أن يفوز المرشحون في المدن الكبرى في جنوب شرق البلاد الذي يسكنه أغلبية كردية. وأبرزها ديار بكر.

كما اعتبر أوزغور أوزيل، رئيس حزب الشعب الجمهوري، أكبر جماعة معارضة في تركيا، أن “الناخبين اختاروا تغيير وجه تركيا” بعد 22 عاما من هيمنة حزب العدالة والتنمية الحاكم، مضيفا أن الناخبين “أرادوا فتح الباب أمام مناخ سياسي جديد في بلادنا”. “.

 

أردوغان يقر بخسارة الانتخابات المحلية لصالح المعارضة

ملاحظة: هذا الخبر أردوغان يقر بخسارة الانتخابات المحلية لصالح المعارضة نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : أردوغان يقر بخسارة الانتخابات المحلية لصالح المعارضة

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أردوغان يقر بخسارة الانتخابات المحلية لصالح المعارضة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#أردوغان #يقر #بخسارة #الانتخابات #المحلية #لصالح #المعارضة

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!