أخبار العراق

البتاوين: حي حدودي بين الأمل المدمر وسجون الج#ريم*ة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : البتاوين: حي حدودي بين الأمل المدمر وسجون الج#ريم*ة والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-05 09:01:18 . والان الى التفاصيل.


5 مايو، 2024
بغداد/المسلة الحدث: تُعد البتاوين من المناطق السكنية المشبوهة في العاصمة العراقية باعتبارها موطنًا لعدد كبير من عصابات الج#ريم*ة المنظمة وتجارة المخ*د*رات. وفقًا لتقارير اعلامية عراقية، وتعتبر مركزًا خطيرًا يشكل تهديدًا للأمن والاستقرار في العراق.
المواطن (أحمد) يقيم في البتاوين، يروي قصصًا م*روع*ة عن الجرائم التي يشهدها يوميًا في المنطقة. يقول إنه يستمع إلى أصوات إطلاق النار بشكل مستمر ويرى عصابات تجوب الشوارع بثقة، مما يعكر جو الأمان والسكينة في المنطقة. كما يشير إلى أن تجارة المخ*د*رات واستهلاكها في البتاوين أصبحت أمرًا مألوفًا، وهو يشعر بالقلق الشديد من تأثير ذلك على الشباب والأسر.
محمد الكبيسي وشبيب الحلي، شهود عيان يعملان في البتاوين، يرويان تفاصيل انتشار عصابات الج#ريم*ة المنظمة في المنطقة. يؤكدان أنهم يشهدون عمليات بيع المخ*د*رات بشكل علني ومنتظم، حيث يتجمع المتعاطون في أماكن محددة ويتم ترويج المخ*د*رات بكل سهولة. كما يشيران إلى أن هناك تراخي في الإجراءات الأمنية وغياب رادع قوي يسمح للج#ريم*ة بالازدهار دون تدخل فعال من السلطات الأمنية.
فاطمة، ناشطة اجتماعية ، تشير إلى مشكلة البطالة والفقر التي تعاني منها المنطقة. تؤكد أن الفقر وعدم وجود فرص عمل مناسبة تجبر الشباب على اللجوء إلى الج#ريم*ة وتجارة المخ*د*رات كوسيلة للعيش.
وتطالب فاطمة الحكومة بتوفير فرص عمل وبرامج تنموية تسهم في تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البتاوين وتقديم الدعم والمساعدة للشباب المتأثر.
ضابط شرطة يعمل في البتاوين، يؤكد تزايد نشاط العصابات المنظمة وتجارة المخ*د*رات في المنطقة. يشير إلى الصعوبات التي يواجهها رجال الشرطة في مكافحة الج#ريم*ة وتوقيف المتورطين، حيث تعوقهم عوامل مثل غياب التعاون من بعض السكان والتهديدات التي يتعرضون لها. يطالب بتعزيز الإجراءات الأمنية وتوفير الموارد اللازمة لتعزيز الأمن والسلم في البتاوين.
تحاول الجهات الأمنية العراقية تطبيق استراتيجية مكافحة شبكات الج#ريم*ة المنظمة في العراق بعد إعلان السلطات القبض على أكثر من 600 متورط في قضايا المخ*د*رات والاتجار بالبشر وغيرها في عملية منطقة البتاوين بالعاصمة بغداد التي تنفذ منذ نحو 10 أيام.
ونشطت بالسنوات الأخيرة شبكات الج#ريم*ة المنظمة في العراق، بسبب عوامل كثيرة منها ارتفاع نسب الفقر والبطالة والفساد وغير ذلك، ما انعكس سلباً على المجتمع العراقي بشكل عام، وتعرضت السلطات الحكومية والأمنية الى انتقادات واسعة بسبب عدم وضع الخطط الكفيلة بتحجيم نشاط شبكات الجرائم والقضاء عليها.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

البتاوين: حي حدودي بين الأمل المدمر وسجون الج#ريم*ة

ملاحظة: هذا الخبر البتاوين: حي حدودي بين الأمل المدمر وسجون الج#ريم*ة نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: البتاوين: حي حدودي بين الأمل المدمر وسجون الج#ريم*ة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر البتاوين: حي حدودي بين الأمل المدمر وسجون الج#ريم*ة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!