اخبار الرياضة

أحدث اختراعات كرة القدم.. “البطاقة الوردية” متى تشهر ولماذا؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أحدث اختراعات كرة القدم.. “البطاقة الوردية” متى تشهر ولماذا؟  . والان الى التفاصيل.

بعد سنوات طويلة من استخدام البطاقات الصفراء والحمراء في مباريات كرة القدم، تستقبل ملاعب «كأس كرة القدم» ضيفاً جديداً هو «البطاقة الوردية».

ومن المقرر أن يستخدم الحكام البطاقات الوردية في مباريات بطولة كوبا أمريكا 2024، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية هذا الصيف.

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) أنه سيتم تطبيق البطاقة في المباراة التي ستقام خلال الفترة ما بين 20 يونيو و14 يوليو، لمنح الفريق بديلا إضافيا في المباريات، ليصل عدد تبديلاته إلى 6 تبديلات. في حالات محددة.

تُستخدم البطاقة الوردية للسماح بالتبديل السادس في حالة الاشتباه في حدوث إصابات في الرأس أو ارتجاج في المخ.

وقال الكونميبول في بيان رسمي (الخميس): “أعلنت إدارة المسابقات والعمليات في الكونميبول أنه بالإضافة إلى التغييرات الخمسة لكل فريق المسموح بها بموجب اللوائح، يتم إضافة تغيير سادس محتمل للعناية بصحة اللاعبين”.

وأضاف الاتحاد القاري: “هذا تبديل إضافي في حالة الاشتباه بإصابة في الرأس أو ارتجاج”.

وأوضح: “بمجرد استبدال اللاعب المصاب بالارتجاج، سيتم أيضًا منح الفريق المنافس بديلاً إضافيًا بموجب القاعدة”.

تختلف البطاقة الوردية عن البطاقتين الصفراء (التحذير) والحمراء (الطرد) حيث يمكن استخدامها من قبل الحكم الرابع، وليس فقط حكم الملعب.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تواجه فيه الهيئات الإدارية لكرة القدم ضغوطا متزايدة لتعزيز القواعد المتعلقة بإصابات الرأس والارتجاجات، والتي ترتبط بالمشاكل العقلية لدى اللاعبين مع تقدمهم في السن.

 

أحدث اختراعات كرة القدم.. “البطاقة الوردية” متى تشهر ولماذا؟

ملاحظة: هذا الخبر أحدث اختراعات كرة القدم.. “البطاقة الوردية” متى تشهر ولماذا؟ نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : أحدث اختراعات كرة القدم.. “البطاقة الوردية” متى تشهر ولماذا؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أحدث اختراعات كرة القدم.. “البطاقة الوردية” متى تشهر ولماذا؟ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!