أخبار العراق

“أثارت جدلاً واسعاً”.. رئيس مجلس نينوى يعلن أسماء رؤساء الوحدات الإدارية الجدد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “أثارت جدلاً واسعاً”.. رئيس مجلس نينوى يعلن أسماء رؤساء الوحدات الإدارية الجدد  . والان الى التفاصيل.

أعلن رئيس مجلس محافظة نينوى أحمد الحسود، أسماء رؤساء الوحدات الإدارية الجدد التي صوّت عليها المجلس، اليوم الثلاثاء، في جلسة شهدت مقاطعة الحزب الديمقراطي الكردستاني وكتل تحالف نينوى الموحد، وأثارت جدلاً واسعاً في المحافظة.

وقال الحسود في بيان تلقته وكالة شفق نيوز، إن “الجلسة الاعتيادية الرابعة عشرة عقدت اليوم الثلاثاء في مقر المجلس داخل مدينة الموصل، وصوتنا خلال الجلسة على انتخاب سيدو خيري احمد قائممقام قضاء سنجار، وخليل محسن حسين قائممقام قضاء تلعفر، ورعد ناصر شايع قائممقام قضاء تلكيف، وعلي محمد علي جديع مديرا لقضاء الشورى، وفؤاد احمد يوسف مديرا لقضاء بعشيقة”.

وأشار الحسود إلى أن “التصويت جاء على إعفاء أحمد عبيد عيسى من مهامه كمدير لقضاء النمرود وانتخاب عامر مصطفى بدلاً منه، وإعفاء بسمان أحمد سلطان من مهامه كمدير لقضاء الحضر وانتخاب علي صالح ماضي بدلاً منه، وإعفاء هيثم أحمد محمود من مهامه كمدير لقضاء القراج وانتخاب غالب علي حمد بدلاً منه”.

كما تم التصويت على “اعفاء احمد يوسف حماد من مهامه كمدير لقضاء البعاج وانتخاب شعلان عبد الرزاق صالح بدلا منه، و اعفاء رزكار محمد اسماعيل من مهامه كمدير لقضاء مخمور وانتخاب سردار سيامند عبدالله بدلا منه، و اعفاء صالح حسن علي من مهامه كمدير لقضاء القيارة وانتخاب اسامة شاهر احمد بدلا منه”.

وأشار رئيس مجلس نينوى إلى “التصويت على إعفاء عصام إبراهيم متي من مهامه قائممقام قضاء الحمدانية وانتخاب يوسف حديد بدلاً عنه، وإعفاء محمد كنعان خليل من مهامه مديراً لقضاء التل وانتخاب طارق دارك خلوف بدلاً عنه، وإعفاء علي محمد فتحي من مهامه مديراً لقضاء برطلة وانتخاب فلاح قنبر علي، وإعفاء نايف سيدو قاسم من مهامه مديراً لقضاء الشمال وانتخاب داود جندي بدلاً عنه، وإعفاء نشأت صالح محمد طه من مهامه مديراً لقضاء العياضية وانتخاب سعيد زين العابدين سعيد بدلاً عنه، وإعفاء أحمد جعفر عبد الرحمن من مهامه مديراً لقضاء زمار وانتخاب عويد خليل أحمد بدلاً عنه”.

وأشار إلى أن “التصويت جاء على إعفاء علي محمد صالح زيد من مهامه كمدير لقضاء وانا وانتخاب ياسر عساف حسن بدلاً عنه، وإعفاء خالد محمد محمود من مهامه كمدير لقضاء الحمام وانتخاب زياد طارق محمود بدلاً عنه”. وصوت مجلس محافظة نينوى في جلسته التي عقدت في الساعة الخامسة من عصر اليوم على إجراء تغييرات على مناصب رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة.

وقالت مصادر لوكالة شفق نيوز، إن التصويت “أجرته قائمة مستقبل نينوى (16 مقعداً) وقاطعه تحالف نينوى الموحد (9 مقاعد) والحزب الديمقراطي الكردستاني (4 مقاعد)”.

وفي أعقاب ذلك، أعلن تحالف نينوى الموحد، مساء الثلاثاء، تعليق عضويته في مجلس محافظة نينوى، على خلفية اختيار وتعيين رؤساء عدد من الوحدات الإدارية.

واعتبر الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس نينوى ما حصل “تحايلاً على القانون والتوافقات السياسية”.

وقال رئيس كتلة الحزب الديمقراطي في المجلس أحمد الكيكي لوكالة شفق نيوز، إن “ما حصل اليوم من تصويت على تغيير رؤساء الوحدات الإدارية هو انقلاب على القانون والتوافق السياسي”.

 

“أثارت جدلاً واسعاً”.. رئيس مجلس نينوى يعلن أسماء رؤساء الوحدات الإدارية الجدد

ملاحظة: هذا الخبر “أثارت جدلاً واسعاً”.. رئيس مجلس نينوى يعلن أسماء رؤساء الوحدات الإدارية الجدد نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : “أثارت جدلاً واسعاً”.. رئيس مجلس نينوى يعلن أسماء رؤساء الوحدات الإدارية الجدد

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر “أثارت جدلاً واسعاً”.. رئيس مجلس نينوى يعلن أسماء رؤساء الوحدات الإدارية الجدد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#أثارت #جدلا #واسعا. #رئيس #مجلس #نينوى #يعلن #أسماء #رؤساء #الوحدات #الإدارية #الجدد

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!