أخبار العراق

“جسر الشباب” مشروع إقليمي لتشخيص وحل مشاكل وإنشاء مشاريع للشباب في أربيل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “جسر الشباب” مشروع إقليمي لتشخيص وحل مشاكل وإنشاء مشاريع للشباب في أربيل  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ نفذت منظمة “PAW” والقنصلية البريطانية في اقليم كوردستان، يوم الاحد، مشروع خط تواصل بين شباب الإقليم، من أجل اتخاذ القرار المشترك بين كافة الشباب من مختلف الديانات والطوائف وبكافة الاختصاصات. والجنسيات.

وقال رئيس منظمة PAO هوكر جيتو في تصريح لوكالة شفق نيوز، إن “مشروع جسر الشباب هو مشروع إقليمي، ينفذ في عشر دول في الوطن العربي بدعم من المجلس الثقافي البريطاني، والعراق إحدى الدول في المشروع.”

وأشار جاتو، “نحن كمؤسسة في اربيل والموصل بدأنا التجربة التي ستستمر للسنوات الخمس المقبلة، وهدفها كيفية دمج الشباب وادخالهم في الحياة العامة وتشخيص المشاكل وايجاد الحلول لها”. مشيراً إلى أن “المشروع قام أولاً بتدريب الشباب، ثم توجه هؤلاء الشباب إلى المجتمع لتشخيص هذه المشاكل ومن اختار المشاكل المشخصة وشاركها في لقاء اليوم، مع التخصصات الموجودة، ومن ثم يتم مشروعين أو ثلاثة مشاريع تم اختيارها لحل تلك المشاكل، ونحن نقدم الدعم المالي لتنفيذ تلك المشاريع.

وأوضح جيتو أن “هذه التجربة تكررت في العديد من الدول العربية من تونس إلى العراق”، لافتا إلى أنه “بعد مرحلة التنفيذ ندخل في مشروع لمدة 5 سنوات، وكل سنة يتم تنفيذ أفكار ورؤى، وذلك التواصل بين الشباب والسلطات مستمر.”

وذكر جتو، أنه بحسب استطلاع الشباب حول مشاكل الشباب في إقليم كوردستان، برزت 7 مشاكل أساسية ومشتركة، من بينها قضية البطالة بين الشباب التي تأتي في المركز الأول، تليها مشكلة المخ*د*رات، ثم مسألة هجرة الشباب ومسألة تأثير البيئة والتغير المناخي خاصة على سكان المناطق الزراعية”. وتلاها قضية الحريات الفردية وهي من القضايا الصعبة، وكذلك مسألة قبول الآخر والتنوع”.

 

“جسر الشباب” مشروع إقليمي لتشخيص وحل مشاكل وإنشاء مشاريع للشباب في أربيل

ملاحظة: هذا الخبر “جسر الشباب” مشروع إقليمي لتشخيص وحل مشاكل وإنشاء مشاريع للشباب في أربيل نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : “جسر الشباب” مشروع إقليمي لتشخيص وحل مشاكل وإنشاء مشاريع للشباب في أربيل

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر “جسر الشباب” مشروع إقليمي لتشخيص وحل مشاكل وإنشاء مشاريع للشباب في أربيل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#جسر #الشباب #مشروع #إقليمي #لتشخيص #وحل #مشاكل #وإنشاء #مشاريع #للشباب #في #أربيل

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!