أخبار العراق

السوداني: لا يمكن الانطلاق بمشاريع اقتصادية في مدن تفتقر إلى البُنى التحتية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السوداني: لا يمكن الانطلاق بمشاريع اقتصادية في مدن تفتقر إلى البُنى التحتية  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم الخميس، عدم إمكانية إطلاق مشاريع اقتصادية في المدن التي تفتقر إلى البنى التحتية التي تعاني منها المحافظات العراقية، بما فيها العاصمة بغداد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها على هامش حفل وضع حجر الأساس لمشروع الصرف الصحي في منطقة الوحدة الاستراتيجية جنوبي بغداد.

وقال السوداني في كلمته، إن “هذا المشروع يعد من ضمن مشاريع البنى التحتية التي وضعناها كأولوية، وخاصة مشاريع الصرف الصحي”، مضيفا أن “تكلفة مشاريع الصرف الصحي تقع ضمن الاتفاقية العراقية الصينية لمحافظة بغداد وهي وأربعة مشاريع بأكثر من تريليون دينار”.

وأضاف أن “شبكات الصرف الصحي ومياه الشرب والطرق والبلديات والمدارس والمراكز الصحية وخدماتها هي بنى تحتية أساسية، وهي أيضاً من مكونات تحقيق التنمية الاقتصادية”، مشيراً إلى أنه “لا يمكن إطلاق مشاريع اقتصادية في مدن تفتقر إلى البنية التحتية، ومع تنفيذ هذه المشاريع تزداد القيمة المضافة للاقتصاد الوطني.

وأشار السوداني أيضاً إلى أن “الخدمات اليوم أصبحت ركيزة من ركائز الاستقرار في البلاد، وهي جزء من تلبية متطلبات الناس الذين عانوا كثيراً في هذه القضية، وخاصة في بغداد. وما زال أمامنا طريق طويل جداً”. لنستمر حتى نصل إلى كافة المناطق بمشاريع البنية التحتية”.

وشدد على أنه “لا يوجد مشروع متخلف أبدا في قاموس هذه الحكومة، ونحن ابتلينا منذ 10 سنوات بمشاريع متخلفة”، وقال أيضا، “نعول على أعضاء مجلس النواب لدعم هذه المشاريع”. جهود من شأنها إرساء الخدمات في كافة المحافظات”.

وتابع رئيس الوزراء قائلا، إن “المحافظات تفتقر إلى مشاريع البنية التحتية، وهذا الواقع لا يمكن القبول به ونحن نعيش في عام 2024، ولا يمكن بدء أي خدمات دون بنية تحتية”.

 

السوداني: لا يمكن الانطلاق بمشاريع اقتصادية في مدن تفتقر إلى البُنى التحتية

ملاحظة: هذا الخبر السوداني: لا يمكن الانطلاق بمشاريع اقتصادية في مدن تفتقر إلى البُنى التحتية نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : السوداني: لا يمكن الانطلاق بمشاريع اقتصادية في مدن تفتقر إلى البُنى التحتية

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السوداني: لا يمكن الانطلاق بمشاريع اقتصادية في مدن تفتقر إلى البُنى التحتية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#السوداني #لا #يمكن #الانطلاق #بمشاريع #اقتصادية #في #مدن #تفتقر #إلى #البنى #التحتية

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!