أخبار العراق

أبرزها استثمار الطاقة الشمسية .. مساع لتعزيز العلاقات التجارية بين كوردستان وأرمينيا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أبرزها استثمار الطاقة الشمسية .. مساع لتعزيز العلاقات التجارية بين كوردستان وأرمينيا  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد القنصل الأرمني في إقليم كوردستان أندرانيك حنتيل، يوم الخميس، أن بلاده تسعى إلى تعزيز العلاقات التجارية مع إقليم كوردستان في عدة مجالات أبرزها المشاريع الاستثمارية في مجال الطاقة الشمسية.

وقال القنصل الأرميني خلال مؤتمر صحفي حضره وكالة شفق نيوز، إن “تجربة عامي 2022 و2023 بشأن دعوة التجار من إقليم كوردستان إلى أرمينيا ساهمت في تعزيز الحركة التجارية بين الجانبين إلى حد كبير”.

وأضاف: “نسعى الآن إلى تعزيز العلاقات التجارية من خلال زياراتنا المتبادلة، خاصة في مشاريع الاستثمار في الطاقة الشمسية، حيث أن أرمينيا لديها تجارب ناجحة في هذا المجال”.

بدوره، أكد رئيس اتحاد المصدرين والمستوردين في إقليم كردستان الشيخ مصطفى عبد الرحمن في المؤتمر نفسه، أن “العلاقة التجارية بين كردستان وأرمينيا علاقة جيدة، ونتطلع إلى توسيع التجارة الأفق بين الجانبين، فالمنتجات الأرمنية منتجات جيدة من حيث الجودة والسعر”.

وأضاف، “الآن يمكن لأي تاجر يريد الاستيراد أو التصدير إلى أرمينيا الحصول على تأشيرة دخول من القنصلية الأرمنية في أربيل، ويمكن الحصول على تسهيلات مباشرة من القنصلية في كردستان”.

وشدد عبد الرحمن على أن “القنصلية الأرمينية دعت مجموعة من التجار لحضور عدد من المعارض التجارية في أرمينيا، وهذا بدوره سيساهم في تعزيز العلاقة التجارية بين الجانبين”.

 

أبرزها استثمار الطاقة الشمسية .. مساع لتعزيز العلاقات التجارية بين كوردستان وأرمينيا

ملاحظة: هذا الخبر أبرزها استثمار الطاقة الشمسية .. مساع لتعزيز العلاقات التجارية بين كوردستان وأرمينيا نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : أبرزها استثمار الطاقة الشمسية .. مساع لتعزيز العلاقات التجارية بين كوردستان وأرمينيا

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أبرزها استثمار الطاقة الشمسية .. مساع لتعزيز العلاقات التجارية بين كوردستان وأرمينيا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#أبرزها #استثمار #الطاقة #الشمسية #مساع #لتعزيز #العلاقات #التجارية #بين #كوردستان #وأرمينيا

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!