وفد من الرابطة الكلدانية يزور الأستاذ فاضل ميراني

استقبل الأستاذ فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني  في مكتبه في مصيف صلاح الدين صباح اليوم الخميس 29/9/2016 وفدا من الرابطة الكلدانية برئاسة السيد سمير يوسف نائب رئيس الرابطة وضم الوفد السادة سلام مرقس سكرتير الرابطة  والدكتور أمانج الأمين المالي والدكتور جيرالد بيداويد مسؤو العلاقات الدولية ويوحنا بيداويد مسؤول فرع مالبورن /استراليا .كما حضر  اللقاء السيد هفال  داسكو سيان ممثل حكومة الأقليم في استراليا.
وفي بداية اللقاء قدّم السيد سمير يوسف رئيس الوفد شكرَه وتقديره البالغين  للأستاذ فاضل ميراني لحضوره حفل افتتاح المؤتمر الأول للرابطة الكلدانية.
وأكد الجانبان على عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الكلداني والكردي، والعمل على توظيفها لخدمة كافة مكونات الأقليم  بهدف تعزيز أسس العيش المشترك وتشييد جسورالتعاون
لبناء مجتمع مدني، ديمقراطي، حضاري ومتطور يرتكز على مبادىء حقوق الإنسان .
وقدم الأستاذ فاضل ميراني شرحا عن الأوضاع الراهنة في الأقليم والعراق والمنطقة ، وتحدث عن حجم التهديدات المحدقة بالمنطقة وكيفية العمل على الخروج بحلول لمصلحة الشعب العراقي بصورة عامة واقليم كوردستان بصورة خاصة .
هذا وقد أثنى وفد  الرابطة على الدور الكبير للبيشمركة الأبطال  في التصدي لعصابات داعش والدفاع عن اقليم كوردستان ومدن العراق. وأعرب عن الأمل بقرب تحرير الموصل وبلدات سهل نينوى. وقدم شكره وتقديره للأستاذ فاضل ميراني و لحكومة الأقليم لإحتضانها  اعدادا هائلة من النازحين من أبناء شعبنا ومختلف شرائح المجتمع العراقي.

أعلام الرابطة الكلدانية

شاهد أيضاً

الرابطة الكلدانية في سيدني تحتفل باليوم الوطني الكلداني والذكرى الرابعة لتاسيسها

برعاية وحضور سيادة المطران مار اميل نونا السامي الاحترام مطرابوليط ابرشية مار توما الرسول للكلدان …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن