اخبار الرابطة الكلدانية

وفد من رئاسة الرابطة الكلدانية يزور رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان

زار وفدٌ من هيئة رئاسة الرابطة الكلدانية برئاسة السيد سمير يوسف صباح يوم الاربعاء 28/9/2016 السيد فلاح مصطفى رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان العراق.وضم وفد الرابطة كلا من السادة سمير يوسف نائب رئيس الرابطة/رئيس فرع سدني وسلام مرقس سكرتير الرابطة/مسؤول فرع فرنسا والدكتور أمانج فرنسيس الأمين المالي / رئيس فرع أربيل والدكتورجيرالد بيداويد مسؤول العلاقات الدولية ويوحنا بيداويد رئيس فرع ملبورن.
وأعرب الوفد في اللقاء الذي حضره السيد هفال داسكو سيان ممثل حكومة الاقليم في في استراليا، عن سعادته بهذه الفرصة والتي أعقبت اختتام المؤتمر الأول للرابطة في أربيل عاصمة الأقليم وزيارته لعدد من من مؤسسات الأقليم والاطلاع على التطور الذي شهده الأقليم في شتى المجالات. كما أثنى الوفد على السياسة الحكيمة لحكومة الاقليم باستقبالها وايوائها اعدادا هائلة من النازحين واشاد بأجواء التعايش السلمي بين مختلف مكونات الأقليم الأثنية والدينية وثمن الوفد عاليا دور البيشمركة الأبطال في التصدي لعصابات د*اع*ش الاجرامية وحماية الأقليم .
ومن جانبه عبرالسيد مصطفى عن فرحه بنجاح مؤتمر الرابطة ، وأكد أن اقليم كوردستان يفتخر بما يشهده من تعايش وتسامح . وقدم مختصرا عن الأوضاع الراهنة في الأقليم والإستعدادات الجارية على قدم وساق لتحرير مدينة الموصل وبلدات سهل نينوى .
وشدد الجانبان على ضرورة التعاون والتنسيق بينهما من أجل ترسيخ وتعميق أسس التعايش في كوردستان.
وفي ختام اللقاء شكر وفدُ الرابطة حكومة الأقليم لكل ماقدمته من تسهيلات لإنجاح مؤتمر الرابطة.

أعلام الرابطة الكلدانية

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!