الحوار الهاديء

والله ابويّ أحسن من أي ملك !

والله ابويّ أحسن من أي ملك !

 من الطرائف الغريبة والجميلة في العالم العربي والتي  ( تمر علينا كل ربع ساعه ) هي كما مقولة السيدة الاردنية  ( آثار الدباس ) عنما قالت ابويّ احسن من الملك لأمرأة كانت في حال تلاسم وإختلاف معها في احدى الازقة الاردنية .

بعد ان وصل التلاسم بينهما  الى ذكر الابوين والملك الاب ، تطور الحديث الى ان لم تتمالك احداهن نفسها فقالت ابويّ بالنسبة لي أحسن من الملك ! والله فكرة .

اتجهت الشعرورة الثانية مباشرة الى مركز الشرطة ( هَمزين ماراحت لدائرة المخابرات او الامن العامة ) وقدمت شكوى على السيدة آثار بِحجة التطاول على جلالة الملك ( الله يخرب بيتچ وين التطاول ) !

سحبت الاجهزة الامنية السيدة المتطاولة بعد دقائق ( لاء ، في مثل هذه المواضيع والنًعم الشرطة فعلاً في خدمة الشعب ) الى المحكمة الدولية في عمان واصدرت الحكم على المتطاولة بسنة حكم مع وقف التنفيذ لثلاث سنوات ( هَم شوية شُرفاء ، هاي في بعض الدول الاخرى وفي ازمان مختلفة كان سيتم سجنها لعشرون عاماً وبعد تلك الفترة كانوا سيُرَحلوا كل اهل المتطاوله الى بلد آخر بِحجة التبعية ) !

اصبحت الحادثة حديث التريند العالمي ( هذا التريند صار مصيبة على بعض الحُكام والملوك ( بَس يعني شنو التريند ) ! ) . وصل التريند الى مسامع الملك الاردني فقام بنفسه الإتصال بالسيدة المتطاولة على العائلة المالكة واعتذر منها واطمأن على صحتها وطبعاً تم إلغاء الحُكم مباشرةً ( من تطاولْ صار تناغم ) . خرجت السيدة وهي تشكر جلالة الملك وقد نقلت اغلب المحطات والتريندات تلك المكالمة  فلا مجال لذكر جميع تلك المحطات والتريندات ! مشكورين !

نعود الى وصف تلك السيدة لوالدها بأنه افضل من الملك بالنسبةلها ! أين المشكلة في ذلك !ألا يعتبر الملك نفسه والده من افضل كل الملوك ! هل هذا قُبح وذم أم إتكال الانسان على بر  الوالدين !

لماذا تفضحون انفسكم اكثر مما انتم مفضوحون بهذه القلاقيل البسيطة ! شخص جوعان ، عطشان ، متشرد ، متذمر ، متهالك ، لا فُرص للعيش امامه يقول وهو في حالة غضب كلمة عادية وصحيحة تماماً بالنسبة له فلماذا هذه الاجرائات القمعية وإدخال مثل هذه الاقوال البسيطة في احواض حامضية يقشعر البدن لها ! هل يعي كل مواطن ( گرفان من حياته وهو في حالة يأس ماذا يعني التطاول على جلالةالملوك ) !

كم وكم إنسان فطس ومات في زنزانات العالم الرباني بِحجة التطاول على احد جيران الملك او بُستَنجي الرئيس ! الله لا يجبركم على هذاالتطاول !

 

عندما وصل ترامب الى لندن في زيارته الاخيرة غسل الشعب البريطاني ملابسه وشعره بالطماطم التي قذفوها في وجهه ( هو بلا شيء  كان احمر  صار معجون طماطة ) !

شتم ولعن وقذف رؤساء العالم وبمختلف احجامهم وقاماتهم اضحى الوسيلة الاكثر شعبية في اي زيارة يقوم بها احدهم للآخر ( بَس في روسيا بعدها ممنوع لأنه القيصر ) ! لا بل ويقيناً مثل هذه الاقذاف والتطعيم بالطماطم والبيض الفاسد من مسرات الزائر ( يعني عندما لايتم إستقباله بهذه العادات يعتبر نفسه غير مُرحب به من قِبل شعب البلد الذي يزوره ) !

هل رأيتم بحياتكم تم تقديم احد المواطنين الى محكمة لاهاي بحجة التطاول ! ليش كل مواطن غربي يعي مَن هو رئيسه او رئيس حكومته اوكم طول حبل التطاول حتى يتم محاكمته ! عشرات الآلاف من الشعوب العربية والاسلامية ( المؤمنة بالله طبعاً ) تم سجنهم في زنزانات منفردة الى أن اسلموا التطاول او نحروا مباشرة بسبب هذه الحُجج الواهية والغريبة ( في عهد …………. لاء ، اليوم ماراح نذكر الاسماء لأن اغلبهم تركوا التطاول الارضي وإنتقلوا الى التطاول الفوقي ! هسة إهناك اشلون يكون نوع التطاول وكيف تكون المحاكمة ما اعرف ) .

هل تعلمون يا ايها القادة والملوك والرؤساء العرب إن كُنتم قد سمحتم للمواطن الجوعان والگرفان من الضيم والظمأ  أن يتطاول عليكم ( باللسان طبعاً مو بغير شي ) لكانت نصف مشاكلم وبلاويكم قد إنقضت ! إي والله ! نصف شعوبكم تتحول الى ارهابيون وقتلة بسبب عدم مقدرتهم على التنفيس النفسي ! هذه عملية مهمة جداً ! تنفيس النفس يحتاجها كل مواطن عائش في حِبالكم الخانقة ! ارخوا الحِبال وارفعوا التطاول الى ان يتنفس كل انسان وبعدها سترون النتائج ( إنقلاب او ثورة ) . ولكن ستكون ثورات واضحة وجلية وغير غامضة ! يعني انتم الملوك والرؤساء ستتنفسون ايضاًعندما تعلموا بأنها ثورات منفوسة وغير محقونة ! والله فكرة !

دعوا الناس تتنفس نَفّسَكم الله ! وشكراً لجلالة الملك الذي حوّل بتنفيسه صغيره كل التريندات التي كانت ضده الى تريندات اعجاب وتأيد له ! شفتوا نتائج التنفيس !

لا يمكن للشعوب الغير المنفوسة أن تتقدم قبل عملية التنفيس !

نيسان سمو 16/04/2021

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x