اخبار طب وصحة

إزاي تسيطر على الغضب بنصائح بسيطة وفعالة؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
إزاي تسيطر على الغضب بنصائح بسيطة وفعالة؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-16 01:22:09 . والان الى التفاصيل.

قد تعتقد أن التنفيس عن غضبك أمر صحي، أو أن الأشخاص من حولك حساسون للغاية، أو أن غضبك له ما يبرره، أو أنك بحاجة إلى إظهار غضبك للحصول على الاحترام. لكن الحقيقة هي أن الغضب من المحتمل أن يكون له تأثير سلبي على الطريقة التي يراك بها الناس، ويضعف حكمك، ويعوق طريق النجاح، وفقًا لموقع helpguide.com.

يمكن أن يكون للغضب المزمن الذي يشتعل طوال الوقت أو يخرج عن نطاق السيطرة عواقب وخيمة على:

الصحة البدنية: العمل المستمر عند مستويات عالية من التوتر والغضب يجعلك أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري وضعف الجهاز المناعي والأرق وارتفاع ضغط الدم.

الصحة النفسية. الغضب المزمن يستهلك كميات هائلة من الطاقة العقلية ويؤثر على تفكيرك، مما يزيد من صعوبة التركيز أو الاستمتاع بالحياة. ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى التوتر والاكتئاب ومشاكل الصحة العقلية الأخرى.

غالبًا ما تكون المعارك الكبيرة ناجمة عن شيء صغير، وتحديد المصدر الحقيقي للإحباط سيساعدك على التعبير بشكل أفضل عن غضبك، واتخاذ إجراءات بناءة، والعمل على إيجاد حل.

على الرغم من أنك قد تشعر بأنك تنفجر غضبًا دون سابق إنذار، إلا أن هناك بالفعل علامات تحذيرية جسدية في جسمك. إن إدراك العلامات الشخصية التي تشير إلى أن أعصابك بدأت في الغليان يسمح لك باتخاذ خطوات لإدارة غضبك قبل أن يخرج عن نطاق السيطرة.

الأحداث الضاغطة لا تبرر الغضب، لكن فهم كيفية تأثير هذه الأحداث عليك يمكن أن يساعدك على التحكم في بيئتك وتجنب التفاقم غير الضروري. انظر إلى روتينك المعتاد وحاول تحديد الأنشطة أو أوقات اليوم أو الأشخاص أو الأماكن أو المواقف التي تثير مشاعر الغضب

بمجرد أن تعرف كيفية التعرف على العلامات التحذيرية التي تشير إلى ارتفاع أعصابك وتوقع محفزاتك، يمكنك التصرف بسرعة للتعامل مع غضبك قبل أن يخرج عن نطاق السيطرة. هناك العديد من التقنيات التي يمكن أن تساعدك على تهدئة غضبك والسيطرة عليه.

خذ بعض الأنفاس العميقة
المشي السريع
استخدم حواسك. يمكنك استخدام البصر والشم والسمع واللمس والذوق لتخفيف التوتر بسرعة وتهدئة الأعصاب. يمكنك تجربة الاستماع إلى مقطوعة موسيقية مفضلة، أو النظر إلى صورة عزيزة، أو الاستمتاع بكوب من الشاي، أو مداعبة حيوان أليف.

إذا قررت أن الموقف يستحق الغضب وأن هناك شيئًا يمكنك القيام به لتحسينه، فالمفتاح هو التعبير عن مشاعرك بطريقة صحية. إن تعلم كيفية حل النزاع بطريقة إيجابية سيساعدك على تقوية علاقاتك بدلاً من الإضرار بها.

عندما تتوتر الأمور، يمكن أن تساعدك الفكاهة والمرح على تحسين الحالة المزاجية وتهدئة الخلافات وإعادة صياغة المشكلات وإبقاء الأمور في نصابها الصحيح.

على الرغم من تطبيق تقنيات إدارة الغضب السابقة، إذا كان غضبك لا يزال يخرج عن نطاق السيطرة، أو تؤذي الآخرين، فأنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة من طبيب نفساني.

ملاحظة: هذا الخبر
إزاي تسيطر على الغضب بنصائح بسيطة وفعالة؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
إزاي تسيطر على الغضب بنصائح بسيطة وفعالة؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
إزاي تسيطر على الغضب بنصائح بسيطة وفعالة؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!