اخبار طب وصحة

5 علامات تشير إلى ارتفاع هرمون الاستروجين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
5 علامات تشير إلى ارتفاع هرمون الاستروجين
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-16 21:19:08 . والان الى التفاصيل.

الاستروجين هو “مجموعة من الهرمونات” التي تساعد في التطور الإنجابي الطبيعي لدى النساء. وفقا لموقع هوبكنز الطبي، فإن المبيضات النسائية تنتج معظم هرمون الاستروجين، على الرغم من أن الغدد الكظرية والخلايا الدهنية تنتج أيضا كميات صغيرة منه.

ينظم هرمون الاستروجين الدورة الشهرية، ويدعم صحة العظام، ويؤثر على الحالة المزاجية والوظيفة الإدراكية، ولكن يجب أن يكون هناك توازن دقيق. الكثير من هرمون الاستروجين يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من المشاكل الصحية، والقليل جدا من هرمون الاستروجين يمكن أن يؤدي إلى مشاكل أخرى. أعراض غير مرغوب فيها.

يمكن أن يؤدي الإفراط في هرمون الاستروجين إلى خلل في توازن الماء والصوديوم في الجسم، مما يتسبب في احتفاظ الأنسجة بمزيد من الماء، ويؤدي تراكم السوائل إلى الانتفاخ في الجسم.

علامة كلاسيكية أخرى على ارتفاع هرمون الاستروجين في الجسم هي التهاب الثدي، والذي يمكن أن يزيد من الحساسية والألم في أنسجة الثدي ويساهم أيضًا في تغيرات الثدي الليفية.

قد تساهم مستويات هرمون الاستروجين المرتفعة أيضًا في زيادة الوزن، خاصة في الوركين، حيث يعزز هرمون الاستروجين تخزين الدهون ويؤثر على الشهية والرغبة الشديدة، مما قد يؤدي إلى زيادة استهلاك السعرات الحرارية، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي لديك.

يلعب الإستروجين أيضًا دورًا حاسمًا في تعزيز نمو بطانة الرحم (بطانة الرحم). عندما تكون مستويات هرمون الاستروجين مرتفعة باستمرار، يمكن أن تصبح بطانة الرحم أكثر سمكا، مما يؤدي إلى فترات أطول وأثقل.

الأشخاص الذين تكون مستويات هرمون الاستروجين لديهم مرتفعة بشكل ملحوظ يعانون أيضًا من الصداع الدوري والصداع النصفي. يمكن أن يؤثر ارتفاع هرمون الاستروجين على “تمدد وتقلص” الأوعية الدموية في الدماغ، مما يؤدي إلى الصداع النصفي أو تفاقمه. يمكن أن يؤثر أيضًا على الناقلات العصبية. في الدماغ، مما يساهم بشكل أكبر في تطور الصداع النصفي.

تشمل الأسباب الأكثر شيوعًا لزيادة هرمون الاستروجين التقلبات الهرمونية خلال فترة ما قبل انقطاع الطمث، واختلال وظائف الأمعاء، ومشاكل الكبد، والتعرض للزينويستروجين، وارتفاع الكورتيزول، والخيارات الغذائية، واستهلاك الكح-و*ل، والتعرض للمعادن الثقيلة، ونقص التغذية، وعدم توازن السكر في الدم.

ملاحظة: هذا الخبر
5 علامات تشير إلى ارتفاع هرمون الاستروجين
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
5 علامات تشير إلى ارتفاع هرمون الاستروجين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
5 علامات تشير إلى ارتفاع هرمون الاستروجين
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!