اخبار طب وصحة

أفضل العلاجات الطبيعية لخفض الكوليسترول..أبرزها الكزبرة والثوم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أفضل العلاجات الطبيعية لخفض الكوليسترول..أبرزها الكزبرة والثوم
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-03 02:22:08 . والان الى التفاصيل.

يمكن أن تساعد بعض العلاجات الطبيعية في تقليل مستويات الكوليسترول المرتفعة، مما يؤدي إلى إمكانية تقليل استخدام الأدوية التي يمكن أن تسبب بعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها، بحسب ما نشره موقع healthifyme.

للحصول على أفضل النتائج، يجب عليك دمج الكركم في وجباتك بانتظام، لأنه يقلل من تراكم الترسبات في الشرايين وله خصائص مضادة للبكتيريا.

تشير الدراسات إلى أن تناول الكاري وأطباق الخضار التي تحتوي على الكركم يمكن أن يساعد في التحكم في مستويات الكوليسترول. بالإضافة إلى ذلك، فإن شرب كوب من حليب الكركم قبل النوم يمكن أن يكون مفيدًا.

يجب أن يحتوي النظام الغذائي الصحي على أشكال قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان من الألياف الغذائية لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. أظهرت الدراسات أن الألياف القابلة للذوبان يمكن أن تساعد في خفض مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)، والذي يشار إليه غالبًا باسم كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL). “الكولسترول السيئ” بسبب زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

تعتبر الأسماك وزيوتها مصادر ممتازة لأحماض أوميجا 3 الدهنية، وتشمل الأنواع الوفيرة بشكل خاص الرنجة والسردين والسلمون المرقط والسلمون والتونة والأسماك الدهنية الأخرى.

وفقا لدراسة، فإن أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك تقلل من فرصة الإصابة بأمراض القلب. ولذلك، فإن العناصر الغذائية الإضافية الموجودة في الأسماك يمكن أن تحمي صحة قلبك. علاوة على ذلك، فإن الجمع بين هذه العناصر الغذائية بالإضافة إلى أحماض أوميجا 3 الدهنية يمكن أن يجعلها أكثر فعالية.

4-شرب الشاي الأخضر

وفقا للأبحاث، يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين ومضادات الأكسدة الأخرى التي قد تساعد على خفض مستويات الكولسترول السيئ LDL ومستويات الكولسترول الكلي في الجسم وتجعلك تشعر بالحيوية. لذا فإن شرب الشاي الأخضر كل يوم يمكن أن يساعد في خفض نسبة الكوليسترول المرتفع

يشتهر الثوم بفوائده الصحية، وقد أصبح عنصرًا أساسيًا في المطبخ الهندي. ويتكون من الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن وجزيئات الأكسجين التي تحتوي على الكبريت، وجميعها مكونات نشطة تعطي الثوم خصائصه الطبية.

أظهرت العديد من الدراسات العلمية أن تناول الثوم يمكن أن يقلل بشكل كبير من مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار.

تستخدم الأيورفيدا بذور الضنية لعلاج أمراض مختلفة، أحدها خفض مستويات الكوليسترول الضار. تحتوي بذور الكزبرة على فيتامينات أساسية، مثل فيتامين C، وحمض الفوليك، وفيتامين A، والبيتا كاروتين.

إن تناول هذه البذور أول شيء في الصباح يمكن أن يساعد في تعزيز مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم (HDL) وتقليل مستويات الكوليسترول السيئ (LDL).

تم استخدام بذور الميثي، المعروفة أيضًا باسم الحلبة، منذ العصور القديمة كتوابل وعامل نكهة وأعشاب طبية. فهي غنية بفيتامين E ولها خصائص مضادة للسكري ومضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.

ملاحظة: هذا الخبر
أفضل العلاجات الطبيعية لخفض الكوليسترول..أبرزها الكزبرة والثوم
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أفضل العلاجات الطبيعية لخفض الكوليسترول..أبرزها الكزبرة والثوم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أفضل العلاجات الطبيعية لخفض الكوليسترول..أبرزها الكزبرة والثوم
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!