مقالات سياسية

نوروز الخير والحق والامان

الكاتب: سمير اسطيفو شبلا
نوروز الخير والحق والامان

الحقوقي سمير اسطيفو شبلا

نعم انه يوم 21 آذار! نوروز العراق وما بين النهرين وايران! يوم الكورد وكاوا الحداد، يوم الاحتفال بالخضرة والربيع، يوم جديد ونظافة وتنظيف البيوت، انه رمز التحرر الوطني والقومي، هكذا يقول التاريخ لنا/ انه يوم التجدد
قلنا ان نوروز هو “نوروز الخير والحق والامان” كيف؟
نوروز الخير: انه نوروز البركة والعطاء، انه نوروز الربيع والغلات، انه نوروز الزرع والخضار، اذن انه نوروز الحياة، اي هو الارض التي يخرج من رحمها الخير
نوروز الحق: ها هو كاوا الحداد يسدد ضربته الى الظالم الذي كان يعيش على على مخ الاطفال!! (16 طفل من عائلة كاوا فقط كما تقول الاسطورة) هنا يقوم نوروز الخير بالزواج من نوروز الحق! نعم انه زواج برمز حركة كاوا الحداد التحررية، كفى ظلماً وقتل الاطفال من اجل ترضية الشر والفساد! وكانت حركة الحق تجاه الخير وتم التزواج وولدا ابناً سمياه “الامان”
اليوم يعيش كوردستان وبيده وليده الجديد “الامان” بعد تضحيات مستمرة من كاوا الحداد مرورا بحلبجة الى هذا اليوم! وحمل رحم كوردستان بهذا الطفل البديع الذي اصبح وسيثبت اقدامه كنموذج في المنطقة، وهكذا كنا نتمنى ولنا الامل ان يرجع نوروز العراق والعراقيين ايضاً لنرى ربيع العراق وزيارة المدائن! مركز الساسانيين قديماً، نتمنى ايضا ان يحتفل العراق من شماله الى جنوبه بربيعه الاخضر، بيومه الجديد، ليتزاوج خير الشعب مع حق العراق وليولد طفلة بديعة اسمها “الطمأنينة” ولتعش بنتنا “طمأنينة” العراق مع ابننا “امان” كوردستان، ليعيشا معاً بحب ومحبة! لكن التمني شكل والواقع شكله الخاص، لذا يبقى الامل بالتغيير وصنع يوم جديد يقع على اكتاف حركة التحرر العراقية، مثلما ترسخت في الشمال بجهود الخيرين كذلك سيكون هناك حركة وحركات تحرر اخرى بدأت ملامحها بالظهور خلال 10 سنوات الاخيرة وخاصة خلال الـ ستة اشهر الاخيرة وسنرى نتائجها بعد 30 نيسان 2014 ان اراد شعبنا الحياة حقاً
لنحتفل باليوم الجديد ونتمنى الخير والحق للعراق والعراقيين

عينكاوا في 21/3/2014
 ..

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.