اخبار شعبنا المسيحي

مجلس إدارة المدارس الآشورية في سيدني يعلن عن انشاء مركز رياضي وفني في كلية مار نرساي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مجلس إدارة المدارس الآشورية في سيدني يعلن عن انشاء مركز رياضي وفني في كلية مار نرساي  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- كنيسة المشرق الاشورية/

 

لخلق الابداع ونمو الطاقات وتجلي المواهب لدى طلبة المدارس، اعلن مجلس إدارة المدارس الآشورية عن المباشرة في تشيد المرحلة الثالثة في مجمع كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في منطقة هورسلي بارك في سيدني من خلال بناء “مركز رياضي وفني” عصري.

وبمتابعة حثيثة من غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي العام لكنيسة المشرق الآشورية، مترابوليت ابرشيات استراليا ونيوزلندا ولبنان، وعضو مجلس الإدارة، يتم استكمال انجاز مجمع الكلية، لتحقيق الرؤية الاستراتيجية المرسومة لمستقبل طلابنا، من خلال توفير بيئة تعليمية، حضارية، دينية، رياضية متكاملة، تعزز القدرة الاكاديمية والروحية والصحة البدنية للطلاب.

حيث تعاقد مجلس إدارة المدارس، برئاسة نيافة الاسقف مار بنيامين إيليا، أسقف ولاية فكتوريا ونيوزلندا، مع شركة خاصة، لبناء المركز الرياضي المتكامل، والتي من المقرر استكمالها في شهر آذار/ مارس من عام 2025.

 

ويحوي المركز على الأقسام والامتيازات التالية:

 

ملعبين بالحجم الكامل للممارسة العاب، كرة الصالة، كرة السلة، كرة الطائرة، كرة الشبكة.
ملائمة الحجم الكامل للمركز لعمل قداس ديني مدرسي للطلاب او استخدامها في التجمع المدرسي او الاحتفالات المدرسية، دراما وموسيقى.
صالة للياقة البدينة مجهزة بأحدث التجهيزات الرياضية.
صفوف لغرض شرح الجانب النظري او الفني للدروس الرياضية او الفنية التطبيقية.
إضافة الى مكاتب إدارية للكلية.

 

وتحوي كلية مار نرساي إضافة الى ما سبق، الى اربع ملاعب لكرة القدم سبعة ابنية رئيسية تحوي صفوف دراسية واقسام مختلفة، ومناهج دراسية شاملة، معترف بها من قبل الحكومة الاسترالية، علمية، مهنية، رياضية، فنية، مكتبة، صالة كومبيوتر، مختبرات، وتقدم خدماتها لقرابة 650 طالبا وطالبة وطالبة، ويعمل فيها حوالي 70 مدرساً، موظفاً وادارياً.

يذكر ان كنيسة المشرق الاشورية في سيدني تتبنى ومنذ 21 عاماً، بناء منظومة تعليمية خاضعة للمعايير التعليمية الاسترالية، وذا اساس ديني حضاري، لتشكيل قاعدة قوية لابناء الجالية لتحقيق اهدافهم من جهة، والمحافظة على الهويتين، الدينية والتاريخية وتأصيل الثوابت الحضارية والمقومات التراثية وابراز غناها وسط المجتمع الاسترالي، من الجهة الاخرى.

وبتاريخ 21/1/2018، افتتحت أبرشية استراليا، كلية مار نرساي الجديدة في منطقة هورسلي بارك وبكلفة بلغت 32 مليون دولار، واضافت لها قسماً جديداً عام 2019 بكلفة 8 مليون دولار، خصصتها الكنيسة في سيدني من اجل بناء كلية معاصرة تواكب تطورات العصر من جهة وتليق بمجد ابناء كنيسة المشرق العظيمة.

 

وتتضمن المؤسسات التربوية التي تديرها كنيسة المشرق الاشورية في سيدني:

 

مركز القديس ربان هرمزد للتعليم المبكر للأطفال للاعمار من ( 4 – 5 ) سنة.
مدرسة القديس ربان هرمزد الابتدائية، للفئة العمرية ( 5 – 12 ) سنة.
كلية مار نرساي الآشورية المسيحية للفئة العمرية ( 12 – 18 ) سنة.
كلية اللغة الاشورية للأعمار 18 وما فوق.
كلية نصيبين اللاهوتية الاشورية المسيحية في سيدني، للأعمار من 18 وما فوق.
اضافة الى ادارة مجمع قرية القديسة مريم العذراء النموذجية والتي تضم 52 وحدة سكنية لكبار السن والمرضى.

 

 

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 

مجلس إدارة المدارس الآشورية في سيدني يعلن عن انشاء مركز رياضي وفني في كلية مار نرساي

ملاحظة: هذا الخبر مجلس إدارة المدارس الآشورية في سيدني يعلن عن انشاء مركز رياضي وفني في كلية مار نرساي نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مجلس إدارة المدارس الآشورية في سيدني يعلن عن انشاء مركز رياضي وفني في كلية مار نرساي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مجلس إدارة المدارس الآشورية في سيدني يعلن عن انشاء مركز رياضي وفني في كلية مار نرساي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!