أخبار العراق

لحل عقدة ديالى.. ائتلاف المالكي يطرح مرشحًا جديدًا لمنصب المحافظ

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لحل عقدة ديالى.. ائتلاف المالكي يطرح مرشحًا جديدًا لمنصب المحافظ  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – ديالىأكدت مصادر مطلعة، اليوم السبت (6 نيسان 2024)، طرح ائتلاف دولة القانون لمؤيد العبيدي مرشحا  لمنصب محافظ ديالى، بدلا من وضاح التميمي الذي لم يتم التوافق عليه.وقالت المصادر في حديث لـ”بغداد اليوم”، انه “في ظل مساعي ائتلاف دولة القانون حسم عقدة ديالى السياسية من خلال التوافق على شخصية المرشح لمنصب المحافظ  تم طرح مؤيد العبيدي لمنصب المحافظ”.واضاف، ان” العبيدي من الشخصيات السياسية المعروفة في ديالى بعد 2003″،  لافتا الى ان” ائتلاف المالكي قد يطرح اسمه على القوى السياسية مساء اليوم في اجتماع موسع ببغداد من اجل المضي وانهاء ازمة المحافظة”.واشار الى ان” طرح العبيدي كمرشح لمنصب محافظ ديالى تعني بان المنصب حسم لائتلاف دولة القانون بعد سجال استمر اسابيع مع منظمة بدر التي كانت متمسكة بالمنصب وفق مبدا انها حصلت على اعلى الاصوات في انتخابات كانون الاول 2023″.وظلت محافظة ديالى عصية على الحل لتشكيل مجلس المحافظة والحكومة المحلية جنبا الى جنب مع كركوك، بسبب تساوي موازين القوى المختلفة في الرؤية على التجديد للمحافظ السابق مثنى التميمي او جلب مرشح جديد.

 

لحل عقدة ديالى.. ائتلاف المالكي يطرح مرشحًا جديدًا لمنصب المحافظ

ملاحظة: هذا الخبر لحل عقدة ديالى.. ائتلاف المالكي يطرح مرشحًا جديدًا لمنصب المحافظ نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : لحل عقدة ديالى.. ائتلاف المالكي يطرح مرشحًا جديدًا لمنصب المحافظ

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر لحل عقدة ديالى.. ائتلاف المالكي يطرح مرشحًا جديدًا لمنصب المحافظ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!