نائب يكشف عن ’’اتفاق مسبق’’ بين الكتل السياسية والمفوضية على تأجيل الانتخابات

(اخبار عراقية – بغداد اليوم ) – نائب يكشف عن ’’اتفاق مسبق’’ بين الكتل السياسية والمفوضية على تأجيل الانتخابات


بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو مجلس النواب عن تحالف الفتح، مختار الموسوي، اليوم الأربعاء (20 كانون الثاني 2021)، عن “اتفاق مسبق” بين الكتل السياسية ومفوضية الانتخابات على تأجيل موعدها.

وقال الموسوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “الكتل السياسية اشترطت إجراء الانتخابات المبكرة مقابل ضمان نزاهتها وشفافيتها ومنع عمليات التزوير فيها كما حصل في السنوات السابقة”.

وأضاف أن “المفوضية العليا للانتخابات أخبرت الكتل عدم قدرتها على ضمان نزاهة الانتخابات في حال جرت في شهر حزيران المقبل، لذلك اتفقت الكتل السياسية مع الحكومة والمفوضية لتأجيلها لغاية العاشر من تشرين الأول”.

وأشار الموسوي إلى أن “جميع الأمور اللوجستية والفنية الخاصة بإجراء الانتخابات لم تكتمل أيضا بالتالي هناك أمور منطقية وواقعية أدت إلى تأجيل موعدها”.

وكان مجلس الوزراء، قد صوت يوم أمس في جلسته الاعتيادية التي استضاف فيها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، على تحديد موعد جديد لإجراء الانتخابات، وهو العاشر من شهر تشرين الأول المقبل.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن “مجلس الوزراء صوت بالاجماع في جلسته التي استضاف خلالها رئيس واعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات على تحديد العاشر من شهر تشرين الأول المقبل موعداً جديداً لإجراء الانتخابات المبكرة”.

وأضاف، أن “القرار جاء بعد دراسة مقترح قدمته مفوضية الانتخابات الى مجلس الوزراء، ينطوي على أسباب فنية مهمة، من شأنها ان تضمن نزاهة الانتخابات وتساوي الفرص امام الجميع لخوض الانتخابات بحرية وعدالة”.

وتابع بيان مكتب رئيس الوزراء، أن “المجلس أكد مواصلة دعمه للمفوضية، وتذليل كل العقبات التي تواجه عملها”.

 

قراءة الموضوع نائب يكشف عن ’’اتفاق مسبق’’ بين الكتل السياسية والمفوضية على تأجيل الانتخابات كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.