نائب يعلق على أنباء وجود تحركات سياسية لإطلاق سراح العاكوب

(اخبار عراقية – بغداد اليوم ) – نائب يعلق على أنباء وجود تحركات سياسية لإطلاق سراح العاكوب


بغداد اليوم _ بغداد 

علق عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، كاطع الركابي، اليوم الثلاثاء، على الانباء التي تحدثت عن وجود ضغوطات سياسية لإطلاق سراح محافظ نينوى السابق، نوفل العاكوب، الذي اعتقل في وقت سابق من العام الجاري 2020 بتهم فساد.

وقال كاطع الركابي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “اعتقال محافظ نينوى السابق نوفل العاكوب، جرى وفق مذكرة قبض رسمية”، مبيناً أن “الحديث عن دفع أموال مع ضغوط سياسية لإطلاق سراحه يجب أن يرد عليه من قبل اللجنة الحكومية الخاصة بمكافحة الفساد “.

وأعلنت السلطات العراقية، خلال شهر تشرين الأول الماضي، اعتقال المحافظ السابق لنينوى بعد عام ونصف عام من هروبه بتهمة اختلاس 64 مليون دولار من أموال الإعمار ومساعدات النازحين في هذه المدينة.

وأفاد مسؤول في هيئة النزاهة لوكالة “فرانس برس”، أن نوفل العاكوب الذي أقالته بغداد على أثر غرق قارب في نهر دجلة في عيد الأم العام الفائت 2019، ما أسفر عن مقتل 150 شخصا، اعتقل في الموصل، بعدما قدم إلى المحكمة لتسوية دعوى أخرى ضده مقابل كفالة، لكن قبض عليه من قبل فريق هيئة النزاهة بشان أعمال فساد أخرى”.

وتتهم هيئة النزاهة العاكوب باختلاس أموال عامة بالتواطؤ مع مسؤولين داخل محافظة نينوى التي تبلغ ميزانيتها 800 مليون دولار، بينما يعيش مئات آلاف النازحين خارج المحافظة.

 

قراءة الموضوع نائب يعلق على أنباء وجود تحركات سياسية لإطلاق سراح العاكوب كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.