اخبار شعبنا المسيحي

” شهر نيسان بين الميثولوجيا النهرينية والتقليد الكنسي “.. محاضرة للمرصد الآشوري في اسكلستونا السويدية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ” شهر نيسان بين الميثولوجيا النهرينية والتقليد الكنسي “.. محاضرة للمرصد الآشوري في اسكلستونا السويدية  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

 

بدعوة من المرصد الآشوري لحقوق الإنسان ألقى الخوري “أفرام جللو” محاضرة بعنوان (شهر نيسان … بين الميثولوجيا النهرينية والكتاب المقدس والتقليد الكنسي) وذلك مساء يوم الأحد المصادف في 17 أيلول /سبتمبر 2023، في كنيسة انسغارس في مدينة اسكلستونا السويدية.

سلط فيها الضوء على أهمية وتاريخية شهر نيسان لدى شعوب بلاد ما بين النهرين من خلال استعراض مكانة هذا الشهر في الاساطير البابلية والكلدانية والاكادية والاشورية، ما جعله امتداداً للأهمية ذاتها في الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد، حيث تم تكريس شهر نيسان شهراً للخير والعطاء والبركات والنبوءات، وكذلك ظهر شهر نيسان كشهر مقدس لدى الكنيسة المسيحية المشرقية من خلال التركيز عليه في الأدبيات والطقوس الكنسية السريانية، مستشهداً بأقوال مار أفرام السرياني وابن العبري ومار يعقوب السروجي.

وفي ختام المحاضرة أدار ممثل المرصد الآشوري لحقوق الإنسان في مقاطعة سورملاند “يعقوب إلياس” الحوار الشيق والذي أثرى المحاضرة ومضمونها ما بين المحاضر والحضور.

 

” شهر نيسان بين الميثولوجيا النهرينية والتقليد الكنسي “.. محاضرة للمرصد الآشوري في اسكلستونا السويدية

ملاحظة: هذا الخبر ” شهر نيسان بين الميثولوجيا النهرينية والتقليد الكنسي “.. محاضرة للمرصد الآشوري في اسكلستونا السويدية نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : ” شهر نيسان بين الميثولوجيا النهرينية والتقليد الكنسي “.. محاضرة للمرصد الآشوري في اسكلستونا السويدية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ” شهر نيسان بين الميثولوجيا النهرينية والتقليد الكنسي “.. محاضرة للمرصد الآشوري في اسكلستونا السويدية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!