أخبار العراق

اليوم.. مجلس النواب على موعد مع جلسة “مصيرية”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اليوم.. مجلس النواب على موعد مع جلسة “مصيرية” والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-18 09:28:25 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-سياسة

من المنتظر أن يعقد مجلس النواب العراقي، اليوم السبت 18 أيار 2024، جلسة “مهمة” قد تغير الساحة السياسية بشكل كبير، إذ أن هناك 3 بنود على جدول الأعمال، أهمها انتخاب رئيس رئيساً جديداً لمجلس النواب خلفاً لرئيسه السابق محمد الحلبوسي الذي أقيل أواخر العام الماضي. بقرار نهائي من المحكمة الاتحادية العليا.

والأربعاء الماضي، نشرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي جدول أعمال جلسة اليوم “المرتقبة” للقوى السياسية والشارع العراقي، والذي تضمن ثلاث فقرات، الأولى: تقرير ومناقشة (قراءة ثانية) لمشروع القانون في أيام العطل الرسمية. (لجنة الأوقاف والقبائل، لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام).

الثاني: تقرير ومناقشة (القراءة الثانية) لمشروع قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (31) لسنة 2019. (اللجنة القانونية). كما تضمنت الفقرة الثالثة: انتخاب رئيس مجلس النواب.

وتأجلت جلسات اختيار رئيس جديد للبرلمان العراقي عدة مرات منذ تشرين الثاني/نوفمبر، عندما قضت المحكمة الاتحادية العليا بإنهاء عضوية رئيس البرلمان محمد الحلبوسي في مجلس النواب إثر شكوى قدمت ضده من نائب سابق. واتهمه فيها بتزوير استقالته.

وبموجب العرف السياسي المتبع بعد الانتخابات التشريعية الأولى وفق الدستور العراقي عام 2006، يتم إسناد منصب رئاسة البرلمان العراقي للسنة، فيما يتولى الأكراد منصب رئيس الجمهورية، والشيعة منصب رئيس الوزراء. وزير.

 

اليوم.. مجلس النواب على موعد مع جلسة “مصيرية”

ملاحظة: هذا الخبر اليوم.. مجلس النواب على موعد مع جلسة “مصيرية” نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: اليوم.. مجلس النواب على موعد مع جلسة “مصيرية”

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اليوم.. مجلس النواب على موعد مع جلسة “مصيرية” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!