أخبار العراق

وعود وزراء الكهرباء بالعراق تذهب أدراج الرياح في تحسين الأوضاع

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وعود وزراء الكهرباء بالعراق تذهب أدراج الرياح في تحسين الأوضاع والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-13 16:47:43 . والان الى التفاصيل.


13 يونيو، 2024
بغداد/المسلة الحدث: لم تتحقق وعود وزراء الكهرباء المتعاقبين بتحسين الكهرباء في العراق، بسبب الفساد والإدارة السيئة، اذ يعاني قطاع الكهرباء في العراق من فساد وإدارة غير فعّالة، تؤثر على تنفيذ المشاريع والصيانة، مما يعوق التحسين المستدام.
وتأثر قطاع الكهرباء بالتدخلات السياسية والصراعات الداخلية ما أدى إلى تأخير المشاريع وتعطيل الجهود الإصلاحية.
وتعرضت محطات الكهرباء وأبراج النقل لهجمات متكررة، مما أثر على القدرة على توفير الخدمة.
وتعاني شبكة الكهرباء الرئيسية في العراق من انقطاعات تستمر لساعات يوميًا على مدار العام، ولكن الأمر يتفاقم خلال شهور الصيف عندما تسجل درجة الحرارة عادة 50 مئوية ويزيد استخدام مكيفات الهواء.
ويلقي العراقيون باللوم على حكومات تعتمد على واردات الطاقة من خارج البلاد، ويقولون إنها تقاعست عن تطوير شبكة كهرباء عراقية لخدمة السكان .
و يمتاز العراق بصيف حار جاف وطويل، حيث تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع بشكل ملحوظ منذ شهر مايو وتستمر حتى نهاية سبتمبر.
و يشهد العراق خلال الصيف زيادة كبيرة في الطلب على الكهرباء لأغراض التبريد، مما يؤدي إلى انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي.
ورغم أن العراق أنفق نحو 81 مليار دولار على مشاريع الطاقة الكهربائية منذ عام 2005 حتى 2019، إلا أن إنتاج البلاد لم يتجاوز عتبة الـ20 ألف ميغاوات .
وتعاني المنظومة الكهربائية من مشكلات مثل نقص وقود التشغيل ومشاكل في سلسلة الإنتاج والتوزيع والنقل والضائعات والجباية، مما أدى إلى زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي عن المواطنين  .
 

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

وعود وزراء الكهرباء بالعراق تذهب أدراج الرياح في تحسين الأوضاع

ملاحظة: هذا الخبر وعود وزراء الكهرباء بالعراق تذهب أدراج الرياح في تحسين الأوضاع نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: وعود وزراء الكهرباء بالعراق تذهب أدراج الرياح في تحسين الأوضاع

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وعود وزراء الكهرباء بالعراق تذهب أدراج الرياح في تحسين الأوضاع . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!