أخبار العراق

وعود حكومية بشأن رواتب متقاعدي كردستان.. توحيدها مع بغداد هل ينهي الأزمة؟ – عاجل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وعود حكومية بشأن رواتب متقاعدي كردستان.. توحيدها مع بغداد هل ينهي الأزمة؟ – عاجل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – السليمانيةأكد عضو جماعة العدل الكردستاني ريبوار محمد أمين، اليوم الخميس (23 آيار 2024)، أن هناك جدية من قبل المحكمة الاتحادية لتوحيد رواتب المتقاعدين في كردستان مع باقي المتقاعدين في العراق.وقال محمد أمين في حديث لـ “بغداد اليوم” إنه “ينبغي توحيد الرواتب بقانون واحد، كون المتقاعدين في كردستان ظلموا بشكل كبير”.وأضاف أن “المتقاعدين في كردستان رواتبهم بين 300 ألف إلى 400 ألف دينار”، مؤكدا ان “هذه المبالغ لا تكفي لسد حاجاتهم والتزاماتهم، وهناك وعود من المحكمة الاتحادية بتوحيد الرواتب والقانون خلال الفترة المقبلة”.وكان مصدر مطلع، كشف الخميس (16 آيار 2024)، عن آخر التفاصيل التي تخص توطين رواتب موظفي إقليم كردستان، وسط استمرار الجدل والنقاش حول مشروع حسابي.وقال المصدر في حديث لـ “بغداد اليوم”، إن “وفدا من حكومة الإقليم سيزور بغداد لبحث آخر إجراءات التوطين، وسيتم المباشرة بفتح فروع للمصرف العراقي للتجارة داخل الإقليم”.وأضاف أنه “بحسب المعلومات فأن المصرف العراقي للتجارة سيوطن ما نسبته 75% من رواتب الموظفين، فيما تتحمل المصارف الأخرى في كردستان والحكومية حصرا النسبة الأخرى، على أن يبدأ المصرف العراقي للتجارة التوطين خلال الأيام المقبلة”.ومؤخرا أعلنت حكومة كردستان ان المصرف العراقي للتجارة انضم الى مشروع “حسابي” والذي يضم 6 مصارف متنوعة حتى الان، فيما بلغ عدد الموطنين رواتبهم في مصارف حسابي 300 الف موظف من اصل اكثر من مليون موظف في كردستان.الا ان المصرف العراقي للتجارة اكد في بيان، مشاركته ستكون ضمن المصارف الحكومية استناداً إلى قرار المحكمة الاتحادية العليا في توطين رواتب موظفي إقليم كردستان، دون التطرق الى مشروع حسابي، مشيرا الى انه ما يزال بانتظار إرسال حكومة إقليم كردستان قوائم بأسماء الموظفين الذين سيتم توطين رواتبهم لديه مرفقة بالوثائق الثبوتية، ليتم البدء والمباشرة بتنفيذ عملية.وبدأت وزارة المالية الاتحادية بإرسال رواتب موظفي ومتقاعدي إقليم كردستان منذ الاسبوع الماضي وبدأت حكومة الإقليم بتوزيع الرواتب تدريجيًا.  

 

وعود حكومية بشأن رواتب متقاعدي كردستان.. توحيدها مع بغداد هل ينهي الأزمة؟ – عاجل

ملاحظة: هذا الخبر وعود حكومية بشأن رواتب متقاعدي كردستان.. توحيدها مع بغداد هل ينهي الأزمة؟ – عاجل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : وعود حكومية بشأن رواتب متقاعدي كردستان.. توحيدها مع بغداد هل ينهي الأزمة؟ – عاجل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وعود حكومية بشأن رواتب متقاعدي كردستان.. توحيدها مع بغداد هل ينهي الأزمة؟ – عاجل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!