اخبار مسيحية

مطالبات بقطع المساعدات عن مصر بسبب الاضطهاد المزمن للأقباط

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مطالبات بقطع المساعدات عن مصر بسبب الاضطهاد المزمن للأقباط  . والان الى التفاصيل.

تعرض أقباط قرية “الفواخر بالمنيا، لهجوم من قبل مسلمين، وتم حرق عدد كبير من المنازل ومنع سكانها من الخروج”.

الواقعة حدثت بسبب “شائعة تم ترويجها حول نية الأقباط لبناء كنيسة بالقرية”.

المواقف العدائية تجاه الاقباط تتجلى من الدولة والمواطنين، لاسيما المتشديين الذين يرفضون مثلا وجود كنائس في قراهم خصوصا في المناطق الريفية جنوب ووسط البلاد.

وتعالت اصوات في صفوف اقباط المهجر مطالبة بقطع المعونات الأوروبية والأميركية عن مصر بسبب الاستباحة المستمرة لدم واعراض الاقباط، هذه الاستباحة التي لم تتوقف او حتى تتراجع في عهد السيسي بل تشهد زيادة مستمرة في وتيرتها، ولا يتم محاسبة من يحرقون الكنائس ويختطفون القبطيات. 

وكان الرئيس الامريكي جو بايدن قال ان الولايات المتحدة تعتزم حجب 85 مليون دولار من المساعدات العسكرية المقدمة إلى مصر.

وأرجع ذلك إلى ما وصفه بعدم التزام القاهرة بشروط الولايات المتحدة فيما يخص الإفراج عن السجناء السياسيين، وعدد من القضايا الأخرى المتعلقة بالديمقراطية وحقوق الإنسان.

وتقدم واشنطن مساعدات عسكرية لمصر تبلغ قيمتها نحو 1.3 مليار دولار سنويا، وذلك بعد توقيع مصر معاهدة سلام مع إس*رائي*ل عام 1979.

 

مطالبات بقطع المساعدات عن مصر بسبب الاضطهاد المزمن للأقباط

ملاحظة: هذا الخبر مطالبات بقطع المساعدات عن مصر بسبب الاضطهاد المزمن للأقباط نشر أولاً على موقع (لينغا) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مطالبات بقطع المساعدات عن مصر بسبب الاضطهاد المزمن للأقباط

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مطالبات بقطع المساعدات عن مصر بسبب الاضطهاد المزمن للأقباط . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!