اخبار طب وصحة

تعرفى على أهمية التطعيمات للأطفال ضد الأمراض المعدية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
تعرفى على أهمية التطعيمات للأطفال ضد الأمراض المعدية
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-06 22:04:07 . والان الى التفاصيل.

التحصين، المعروف أيضًا باسم التطعيم، هو وسيلة للحماية من العدوى والأمراض عن طريق تحفيز الجهاز المناعي للتعرف على مسببات الأمراض المحددة ومكافحتها، مثل الفيروسات والبكتيريا، قبل أن تسبب المرض. وعادة ما يتم الحصول على التطعيم في سن أصغر حتى يكون الجسم محصنا ضد أمراض معينة ولا يحدث ذلك أبدا طوال العمر، وفقا لموقع OnlyMyHealth.

نظرًا لأن الجهاز المناعي لدى الطفل لم يكتمل نموه عند الولادة، فإن الأطفال يواجهون خطرًا أكبر للإصابة بالعدوى. تساعد اللقاحات في تعليم الجهاز المناعي كيفية الدفاع ضد الجراثيم. يحمي التطعيم طفلك من خلال المساعدة في بناء دفاعاته الطبيعية.

يحمي التحصين الأطفال من الأمراض التي قد تهدد حياتهم مثل الحصبة وشلل الأطفال والدفتيريا والسعال الديكي والكزاز والتهاب الكبد الوبائي والتهاب السحايا وما إلى ذلك. ويمكن أن تسبب هذه الأمراض مضاعفات خطيرة، بما في ذلك الالتهاب الرئوي الذي يهدد الحياة وتلف الدماغ والشلل والوفاة. تقلل اللقاحات بشكل كبير من ارتفاع مخاطر الإصابة بهذه الأمراض.

لا يحمي التطعيم الأطفال المحصنين فحسب، بل يساعد أيضًا في منع انتشار الأمراض المعدية داخل المجتمعات. “عندما يتم تطعيم نسبة كبيرة من السكان، ينخفض ​​انتقال المرض بشكل كبير، مما يحمي أولئك الذين لا يمكن تطعيمهم لأسباب طبية أو بسبب السن”.

تساعد بعض اللقاحات على الوقاية من المظاهر الشديدة للمرض، على سبيل المثال، يساعد لقاح BCG على الحماية من انتشار مرض السل في الدماغ والعمود الفقري.

تكلفة تطعيم الطفل أقل بكثير من تكلفة علاج طفل مصاب بمرض يمكن الوقاية منه باللقاحات. بالإضافة إلى ذلك، فإن الوقاية من هذه الأمراض تقلل من تكاليف الرعاية الصحية المرتبطة بالاستشفاء والعلاج والإعاقات طويلة الأمد.

لعبت اللقاحات دورًا حاسمًا في الحد من الأمراض والقضاء عليها على مستوى العالم. “من خلال ضمان تغطية عالية للتطعيم بين الأطفال، يمكننا حماية الأجيال القادمة من الأمراض التي تسبب زيادة التغيب عن المدرسة وسوء التغذية وسوء التغذية وتؤثر على صحة الأجيال.”

تتطلب العديد من المدارس ومرافق رعاية الأطفال إثباتًا للتطعيم للتسجيل، كما تتطلب بعض البلدان أيضًا تطعيمات محددة لأغراض السفر. إن إبقاء الأطفال على اطلاع دائم بالتطعيمات يضمن استيفائهم لهذه المتطلبات ويمكنهم المشاركة في فرص التعليم والسفر دون قيود.

ملاحظة: هذا الخبر
تعرفى على أهمية التطعيمات للأطفال ضد الأمراض المعدية
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
تعرفى على أهمية التطعيمات للأطفال ضد الأمراض المعدية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
تعرفى على أهمية التطعيمات للأطفال ضد الأمراض المعدية
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!