أخبار العراق

العراق يؤكد دعمه لإيران واستعداده لتقديم المساعدة في البحث عن طائرة رئيسي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العراق يؤكد دعمه لإيران واستعداده لتقديم المساعدة في البحث عن طائرة رئيسي  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، يوم الأحد، دعم العراق واستعداده لتقديم المساعدة في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه مع النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر للتعرف على آخر التطورات بشأن حادث طائرة فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له.

وأعرب الرئيس العراقي عن تعاطفه العميق وقلقه الكبير إزاء الحادث، مؤكدا دعم العراق للجمهورية الإسلامية في هذا الظرف الصعب، واستعداده لتسخير كافة الإمكانات وبذل الجهود لتقديم المساعدة الممكنة في عمليات البحث.

وأعرب الرئيس العراقي عن تمنياته للرئيس الإيراني ومرافقيه بالسلامة، وللشعب الإيراني الصديق بالأمن والأمان.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية العراقية إنها “تتابع بقلق بالغ نبأ الحادث الذي طال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما”. وأكدت الوزارة “تضامنها وتعاطفها مع حكومة وشعب الجمهورية الإسلامية في هذه الظروف الصعبة”.

وأكد استعداد جمهورية العراق الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ.

أعلن التلفزيون الإيراني، مساء الأحد، أن مروحية تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له، قامت “بهبوط اضطراري” في محافظة أذربيجان الشرقية.

وكان الرئيس الإيراني في طريق عودته من حفل افتتاح سد حدودي مشترك مع حدود أذربيجان، حيث التقى بنظيره الأذربيجاني إلهام علييف صباح الأحد.

 

العراق يؤكد دعمه لإيران واستعداده لتقديم المساعدة في البحث عن طائرة رئيسي

ملاحظة: هذا الخبر العراق يؤكد دعمه لإيران واستعداده لتقديم المساعدة في البحث عن طائرة رئيسي نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : العراق يؤكد دعمه لإيران واستعداده لتقديم المساعدة في البحث عن طائرة رئيسي

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر العراق يؤكد دعمه لإيران واستعداده لتقديم المساعدة في البحث عن طائرة رئيسي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#العراق #يؤكد #دعمه #لإيران #واستعداده #لتقديم #المساعدة #في #البحث #عن #طائرة #رئيسي

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!