اخبار عربية وعالمية

“مفاوضات غ*ز*ة” تستكمل بمشاركة كافة الأطراف عشية إعلان ح*ما*س موافقتها على مقترح الهدنة

أفاد مصدر مصري رفيع، بانتهاء المفاوضات الجارية بين إس*رائي*ل وحركة ح*ما*س وبقية الأطراف، في القاهرة، اليوم الأربعاء. ومساء الثلاثاء، وصل وفد من حركة ح*ما*س إلى القاهرة قادما من الدوحة لمتابعة مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غ*ز*ة. وقالت ح*ما*س في بيان لها: “متابعة الجهود مع الأشقاء الوسطاء في مصر وقطر للتوصل إلى اتفاق لوقف العدوان على أهلنا في قطاع غ*ز*ة”. ويضم وفد الحركة الإخوة زاهر جبارين، والدكتور غازي حمد، ومحمد نصر”.

وجاء هذا البيان عشية إعلان ح*ما*س موافقتها على اقتراح التهدئة.

وتستضيف القاهرة اجتماعات بمشاركة وفود من قطر والولايات المتحدة وإس*رائي*ل وح*ما*س لاستكمال المباحثات بهدف التوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غ*ز*ة، بعد تصعيد إس*رائي*لي خطير في رفح وإعلان ح*ما*س موافقتها على التهدئة. الاقتراح المصري القطري الذي لم تقبله إس*رائي*ل.

نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مصدر مصري رفيع المستوى، الثلاثاء، قوله إن القاهرة تبذل جهودًا مكثفة مع مختلف الأطراف لاحتواء الوضع في قطاع غ*ز*ة.

وأضاف المصدر أن مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني في غ*ز*ة نتيجة العمليات الإ*سر*ائي*لية وتبذل قصارى جهدها للتوصل إلى هدنة شاملة.

وحذرت الخارجية المصرية في بيان لها من أن العملية الإ*سر*ائي*لية في مدينة رفح جنوب قطاع غ*ز*ة تهدد مصير الجهود الحثيثة المبذولة للتوصل إلى هدنة مستدامة داخل غ*ز*ة، مضيفة أن مصر تعتبر هذا “التصعيد الخطير” لإس*رائي*ل. تهدد حياة أكثر من مليون فلسطيني.

ما قاله مسؤول إس*رائي*لي كبير، إن وفدا متوسط ​​المستوى وصل إلى القاهرة لتقييم إمكانية إقناع ح*ما*س بتغيير موقفها بشأن عرضها الأخير لوقف إطلاق النار، معتبرا أن العرض الحالي الذي قدمته ح*ما*س غير مقبول بالنسبة لإس*رائي*ل.

وأضاف المسؤول لرويترز أنه إذا أمكن التوصل إلى اتفاق حقيقي فإن مسؤولين كبارا سيرأسون الوفد، في إشارة إلى أعضاء جهاز المخابرات الإ*سر*ائي*لي الموساد والشين بيت.

وتأتي الزيارة إلى العاصمة المصرية بعد ساعات من سيطرة الدبابات الإ*سر*ائي*لية على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غ*ز*ة.

من جانبه، قال وزير المالية الإ*سر*ائي*لي بتسلئيل سموتريتش، إن قرار إرسال وفد إس*رائي*لي إلى القاهرة للمفاوضات كان خطأ ووقع في ما أسماه فخ التلاعب الذي نصبته ح*ما*س مع قطر ومصر، على حد تعبيره.

وشدد سموتريتش على أنه لا ينبغي أن يكون هناك وقف لإطلاق النار ولا ينبغي أن يكون هناك استسلام للضغوط الدولية.

قد تكون أيضا مهتما ب:

ومصر تواصل المشاورات وتنتظر رد ح*ما*س على التهدئة في غ*ز*ة

قوات الاحتلال تفرج عن شقيقة إسماعيل هنية

“مفاوضات غ*ز*ة” تستكمل بمشاركة كافة الأطراف عشية إعلان ح*ما*س موافقتها على مقترح الهدنة

ملاحظة: هذا الخبر “مفاوضات غ*ز*ة” تستكمل بمشاركة كافة الأطراف عشية إعلان ح*ما*س موافقتها على مقترح الهدنة نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: “مفاوضات غ*ز*ة” تستكمل بمشاركة كافة الأطراف عشية إعلان ح*ما*س موافقتها على مقترح الهدنة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر “مفاوضات غ*ز*ة” تستكمل بمشاركة كافة الأطراف عشية إعلان ح*ما*س موافقتها على مقترح الهدنة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!