اجتماعيات

منتدى بغديدى الأدبي يشارك في الإحتفاء التأبيني للشاعر عبد الغني جرجيس قريو

الكاتب: جميل الجميل
 
منتدى بغديدى الأدبي يشارك في الإحتفاء التأبيني للشاعر عبد الغني جرجيس قريو

متابعة جميل الجميل
أقام اتحاد الأدباء والكتاب السريان إحتفاءً تأبينياً برحيل الشاعر عبد الغني جرجيس قريو في قاعة مجلس أعيان قره قوش “بغديدا”. بدأت الأمسية التي أدارها الشاعران رمزي هرمز ياكو وقصي مصلوب، بكلمة ترحيبية قدّمها الشاعر رمزي هرمز ياكو، ثمّ الوقوف دقيقة صمت على روح الشاعر الراحل، بدأت الأمسية بكلمة اتحاد الأدباء والكتاب العراقيين في نينوى، أرتجلها المرواتي الدكتور عمار أحمد رئيس الاتحاد، أشار فيها إلى أدوات الشاعر الإبداعية التي جعلته من الشعراء المتميزين في المنطقة، معتبراً بأن فقدانه خسارة للشعر، والكلمة الأخرى كانت للجنة الثقافة والإعلام في مجلس أعيان قره قوش “بغديدا” ألقاها إبراهيم يوسف حنو نائب رئيس المجلس، أشار فيها إلى خصال الشاعر التي جعلته محبوباً بين أصدقائه وشاعريته، وآخر الكلمات كانت لاتحاد الأدباء والكتاب السريان، ألقاها الشاعر رمزي هرمز ياكو عضو الهيئة الإدارية للاتحاد، أشار فيها إلى أن المبدع الراحل كان شاعراً متميزاً وإنساناً نبيلاً، موضحاً بأن هذا الإحتفاء هو جزء بسيط يقدمه الاتحاد لأعضائه، وجزء من الوفاء لهم لما قدّموه في مسيرتهم الأدبية التي خدمت الشعر السرياني. وألقى عشرة شعراء من المنتدى قصائدهم وباللغتين السريانية والعربية، والشعر الشعبي ومن مختلف مناطق سهل نينوى وهم على التوالي ” برزان عبد الغني جرجيس قريو ، بيداء حكمت هدايه، جميل الجميل، نور عولو، سرجون شعبو، سلمان طه، ديفيد حازم شيتو، رواد حنا، أرام أبو وديع”. والشاعر عبد الغني جرجيس من مواليد 1967، كتب الشعر والأدب في منتصف التسعينات من القرن الماضي، متزوج وله خمس بنين، ثلاثة أولاد وبنتان، وهو عضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين، وعضو اتحاد الأدباء والكتاب السريان، وعضو نقابة صحفيي كوردستان، وشارك في العديد من المهرجانات الأدبية، كان آخرها مهرجان الجواهري في بغداد، كما شارك في أغلب مهرجانات “برديصان التي يقيمها اتحاد الأدباء والكتاب السريان.
 

..

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.