اخبار منوعة

«ثورة الفلاحين» على مسرح غزل المحلة ضمن الموسم المسرحي لقصور الثقافة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
«ثورة الفلاحين» على مسرح غزل المحلة ضمن الموسم المسرحي لقصور الثقافة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-09 05:40:07 . والان الى التفاصيل.

شهد مسرح شركة مصر للغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى، مساء أمس، العرض المسرحي “ثورة الفلاحين”، ضمن عروض فرع الثقافة الغربية ضمن الموسم المسرحي للهيئة العامة لقصور الثقافة. برئاسة عمرو البسيوني، وبحضور نخبة من المهتمين بالشأن الثقافي والفني بالمحافظة، يتقدمهم أحمد بلال البرلوسي عضو مجلس النواب، ووائل شاهين مدير منظمة 23 يوليو. مسرح بالمحلة .

تدور أحداث العرض المسرحي حول قرية مشهورة بسكانها الطيبين وتتميز بالأمن والاستقرار، حتى وصول العمدة الجديد فرناند الذي يحط من شرف نساء القرية، ويمارس كافة أشكال الفسق والفجور. ويقمع سكانها، حتى يقرروا الانتقام منه في النهاية.

“ثورة الفلاحين” مأخوذة من النص المسرحي “فونتي أبيجونا” للشاعر والأديب الأسباني لوبي دي فيجا، الدراماتورج حسام العجوز، مصمم الديكور محمد غانم، عروض خالد قنيدة، شعر مجدي الحمزاوي، موسيقى. حسام الشريف، غناء بسنت شميس، وإخراج عبد الرحمن سالم، وبطولة عدد من أبطال فرقة قصر ثقافة مسرح غزل المحلة منهم: فوزي عبد السلام، ندى عمرو، هاني يسري، سارة أحمد، محمود. زكريا.

وقدم العرض بحضور لجنة التحكيم المكونة من المخرج جلال عثمان، والناقد الدكتور محمد زعيمة، والدكتور مصطفى التهامي. العرض من إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، ويقام تحت إشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة بواسطة أحمد. درويش.

 

«ثورة الفلاحين» على مسرح غزل المحلة ضمن الموسم المسرحي لقصور الثقافة

ملاحظة: هذا الخبر
«ثورة الفلاحين» على مسرح غزل المحلة ضمن الموسم المسرحي لقصور الثقافة نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
«ثورة الفلاحين» على مسرح غزل المحلة ضمن الموسم المسرحي لقصور الثقافة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
«ثورة الفلاحين» على مسرح غزل المحلة ضمن الموسم المسرحي لقصور الثقافة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!